وزير المياه السوداني يتوجه إلى جوبا لتقديم الخبرات الفنية لمواجهة مخاطر الفيضانات

وزير المياه السوداني يتوجه إلى جوبا لتقديم الخبرات الفنية لمواجهة مخاطر الفيضانات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 اكتوبر 2021ء)   قال وزير الري والموارد المائية السوداني، ياسر عباس، إنه سيزور العاصمة جوبا في السادس من تشرين الاول/ اكتوبر في اطار التعاون بين البلدين، اضافة الى، تقديم السودان لدولة جنوب السودان في المسائل الفنية للحد من أضرار السالبة موسم الفيضانات الجارية بجنوب السودان.

وحسب بيان من وزارة المياه بالسودان، مساء، اليوم الخميس، قالت فيه إن" وزير الري والموارد المائية، ياسر عباس، أعلن عن زيارة مرتقبة لدولة جنوب السودان في السادس من أكتوبر المقبل في اطار تعزيز التعاون والتنسيق الثنائي حول أوجه في قطاع المياه كما تناول كيفية تنفيذ مذكرات التفاهم الموقعة بين الدولتين منذ العام 2018"​​​.

وذكر البيان ان الوزير السوداني ان الوزير السوداني" اجتمع مع نظيره الجنوب سوداني، ضيو ما ثوك دينج، اليوم الخميس، بالخرطوم"، وأكد عباس على:" استعداد وزارته للتعاون مع دولة الجنوب في توفير كافة المعلومات وبناء القدرات وتبادل الخبرات فيما يختص بالفيضانات والتنبؤ بها ورصدها بجانب تاهيل مشروعات الري وتفعيل كافة آليات العمل المشترك".

(تستمر)

من جانبه، اكد دينج ان" زيارة وفد دولة الجنوب الى الخرطوم، يأتي في إطار تسليم رسالة من الرئيس سلفاكير ميارديت الى نظيره عبد الفتاح البرهان، والتي تضمنت عدد من القضايا من بينها تداعيات الفيضانات في دولة الجنوب"، واشار الى ان" البرهان اعلن تضامنه الكامل كما وجه بضرورة  تبادل الأفكار  مع وزارة الري والموارد في كيفية ادارة ".الفيضانات والحد من مخاطرها والانذار المبكر

ولفت دينج الى ان" الجانبين تطرقا لمذكرات التفاهم المشتركة الموقعة بين الخرطوم وجوبا"، واوضح ان" بلاده جاهزة لزيادة رقعة الاستثمار في كافة مجالات التعاون الزراعي والاقتصادي وغيرها من القطاعات الاخرى.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك