الكرملين ينتقد حجب مينسك لموقع صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية ويتوقع إلغاءه – بيسكوف

الكرملين ينتقد حجب مينسك لموقع صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية ويتوقع إلغاءه – بيسكوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 اكتوبر 2021ء) أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف ، اليوم الإثنين، أن الكرملين أوضح موقفه بشأن حجب موقع صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" في بيلاروس ويتوقع إلغاءه.

وقال بيسكوف للصحفيين: "لقد أوضحنا موقفنا فيما يتعلق بالقيود المفروضة على صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الخاصة بنا، لا نوافق على ذلك وما زلنا نتوقع رفع هذه القيود وضمان العمل الحر لمنشوراتنا على أراضي حليفتنا بيلاروس"​​​.

وأضاف بيسكوف: "حتى الآن لا نستطيع أن نقول إن هناك شعوراً بأنهم يصغون إلينا، لأن أنشطة "كومسومولسكايا برافدا" في بيلاروس ما زالت محظورة. لكننا سنواصل العمل مع الجانب البيلاروسي."

يذكر أنه في 29 أيلول/سبتمبر، أعلنت السلطات البيلاروسية عن فرض قيود على الوصول إلى موقع "كومسومولسكايا برافدا" في بيلاروس"، معللة ذلك بأن الصحيفة نشرت معطيات "تشجع على إنشاء أرضية لتهديد للأمن الوطني للبلاد".

(تستمر)

وقال رئيس تحرير صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" فلاديمير سونغوركين، لـ"سبوتنيك" إثر ذلك، إنه تم وضع الصحفي في "كومسومولسكايا برافدا في بيلاروس" غينادي موجيكو، في مركز الاحتجاز في مينسك، وجرى تفتيش منزله. وبحسب ما ورد على موقع الصحيفة نفسها، نقلا عن والدة الصحفي، فقد تم التفتيش في إطار قضيتين جنائيتين في آن واحد - حول التحريض على الكراهية وإهانة مسؤول حكومي. ووفقاً لـ سونغوركين، فقد عينت هيئة تحرير "كومسومولسكايا برافدا"، اثنين من المحامين للدفاع عن موجيكو، مضيفاً بأن "كومسومولسكايا برافدا" تتوقع من سلطات روسيا وبيلاروس ردوداً رسمية على أسئلت�

�م حول اعتقال الصحفي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك