بوتين: ينبغي زيادة وتيرة تنفيذ مشاريع محطات الطاقة النووية ومحطات الطاقة الكهرومائية

بوتين: ينبغي زيادة وتيرة تنفيذ مشاريع محطات الطاقة النووية ومحطات الطاقة الكهرومائية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 اكتوبر 2021ء) رأى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن هناك ضرورة لزيادة وتيرة تنفيذ مشاريع بناء محطات الطاقة النووية ومحطات الطاقة الكهرومائية، بما في ذلك واستخدام المد والجزر.

وقال بوتين، خلال اجتماع مع أعضاء الحكومة الروسية: "حصة الطاقة من محطات الطاقة النووية ومحطات الطاقة الكهرومائية ومحطات طاقة الرياح والطاقة الشمسية في بلدنا تتجاوز 37 بالمئة، ويجب بالطبع استخدام هذه المزايا التكنولوجية التنافسية لزيادة وتيرة تنفيذ المشاريع في مجال الطاقة النووية، والتطوير الفعال لمحطات الطاقة الكهرومائية الصغيرة، وتتم الآن مناقشة إمكانية المد والجزر بنشاط في العالم، ولدينا شيء نعمل عليه، ولدينا مزايا تنافسية تماما"​​​.

(تستمر)

وأضاف بوتين، خلال الاجتماع، بأن هناك هستيريا وارتباك في أسواق الطاقة الأوروبية؛ مشيراً إلى الحاجة للتحول إلى مصادر بديلة للطاقة بطريقة سلسة.

هذا وارتفعت أسعار الغاز في أوروبا بشكل حاد في الأشهر الأخيرة، منذ بداية شهر آب/أغسطس، ما أدى إلى تضاعف السعر المستهدف للمستقبل القريب على مؤشر "تي تي إف"الهولندي. وفي الوقت الحالي، تتجاوز تكلفة العقود الآجلة للغاز 1300 دولار لكل ألف متر مكعب - وهذا هو المستوى الأعلى التاريخي للأسعار.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك