شويغو: مناورات "زاباد – 2021" أثبتت قدرة القوات على ضمان أمن المنطقة

شويغو: مناورات "زاباد – 2021" أثبتت قدرة القوات على ضمان أمن المنطقة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 اكتوبر 2021ء) صرح وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الأربعاء ، بأن المناورات الإستراتيجية الروسية البيلاروسية المشتركة "زاباد (أي غرب) – 2021" أثبتت قدرة تجمعي قوات البلدين على ضمان الأمن الإقليمي بشكل فعال.

وقال وزير الدفاع الروسي معلقا على نتائج هذه المناورات: "إن المناورات الاستراتيجية المشتركة "زاباد - 2021" هي لرفع مستوى مهارة القوات ، وقدرة التجمعات العسكرية التي قامت الدولتان بتشكيلها والتي تضم قوات تمثل مختلف أفرع القوات المسلحة، على تنفيذ المهام المخصصة لها بدرجة عالية من الفعالية لضمان الأمن الإقليمي​​​. ولذلك أنا أعتبر أن الأهداف من المناورات قد تم تحقيقها، والمسائل التدريبية المطروحة أمام هذه المناورات تم التمرن عليها بحجمها الكامل".

(تستمر)

وأفاد شويغو بأن حوالي مئتي ألف شخص شاركوا في المناورات، من بينهم حوالي ألفا عسكري من منتسبي القوات المسلحة للدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي ومنظمة شنغهاي للتعاون وغيرها من الدول.

كما شدد الوزير على أن إجمالي عدد المشاركين في المناورات لم يكن يتعارض مع وثيقة فيينا.

يذكر أنه سبق وجرت المناورات الاستراتيجية المشتركة "زاباد-2021 " في الفترة من 10 إلى 16 أيلول/ سبتمبر، وأصبحت وفقًا لشويغو ، بمثابة المرحلة الختامية من التدريب القتالي المشترك للقوات المسلحة البيلاروسية والروسية، والحدث الرئيسي بالنسبة للتدريب القتالي للقوات خلال العام الحالي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك