40 فيلما أجنبيا في ضيافة مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب

40 فيلما أجنبيا في ضيافة مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 06 اكتوبر 2021ء) تستضيف فعاليات النسخة الثامنة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب التي تنظمها "عن بعد" مؤسسة "فن" المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في الإمارات 40 فيلما أجنبياً تعرض خلال الفترة من 10 إلى 15 أكتوبر الجاري تحت شعار "فكر سينما".

وتتوزع الأفلام الأجنبية التي تشكل نصف إجمال عدد الأفلام المشاركة في المهرجان لهذا العام على خمس فئات من فئات المهرجان السبع وهي أفلام روائية وأفلام من صنع الطلبة وأفلام دولية قصيرة وأفلام الرسوم المتحركة وأفلام وثائقية وتكشف رؤى سينمائية فنية فريدة عن الطفولة من مختلف ثقافات العالم.

ويشهد المهرجان ضمن فئة أفلام من صنع الطلبة التي تستهدف الأطفال من عمر 8 وما فوق عرض ستة أفلام تشمل: الفيلم القصير الصامت "الكفن"، الذي جاء من إخراج يوانتشينغ كاي وناثان كرابوت وهوزي هوانغ ونيكولاي يانيف ومانديمبي ليبون وثيو تران نغوك من فرنسا، وفيلم "لا بستيا" /الوحش/ باللغة الإسبانية من إخراج مارلين فان نيونين ورام تامز والفريدو جيرارد كوتيكات، وفيلم "هل بعتِ زلاجاتي؟" باللغة الفرنسية، وفيلم "رحلة إلى منزل صديقي" وهو فيلم باللغة البنغالية الهندية بالإضافة إلى فيلمين باللغة الإنجليزية هما "سترة الأم" و"وداعاً روبن".

(تستمر)

ويقدم المهرجان ضمن فئة أفلام دولية قصيرة التي تستهدف الأطفال من الفئة العمرية 8 وما فوق فيلم "قلم الرصاص" للمخرجة جينا تان باللغتين الإنجليزية والصينية، وفيلم "الرجل الصغير الكبير" للمخرجة التايوانية ديانا تشاو إضافة إلى فيلم "دوبوت" باللغة الفرنسية للمخرجين بيير لاغال وسارة ماليون، وفيلم "شتاء تيمو" باللغة الإيطالية للمخرج جوليو ماستروماورو، وفيلم "عجل الأم" باللغة الروسية للمخرجة فيكتوريا رونتسوفا.

وتضم فئة أفلام الرسوم المتحركة التي تستهدف الفئة العمرية 8 وما فوق، 19 فيلما معظمها باللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية لمخرجين ومخرجات من الأرجنتين ونيوزيلندا وفرنسا وكندا والبرازيل والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وبلجيكا وغيرها.

كما تضم هذه الفئة عدداً من الأفلام للأطفال الصغار ممن هم دون سن السابعة منها فيلم "التيرانوصور ريكس الصغير والعناق المستحيل" للمخرج جالين ساندر فوت، وفيلم "الحلزون والحوت" للمخرجين ماكس لانج، دانيال سنادون.

وتستهدف فئة الأفلام الروائية الأطفال من تزيد أعمارهم عن 8 أعوام وتعرض فيلم "الجوز" باللغة الفارسية من إخراج محمد رضا حاجي غلامي كما تقدم فيلم "بوري" للمخرج الكوري كيم جين يو بالإضافة إلى فيلم "ملوك شارع ملبيري" للمخرج جودي نايدو من جنوب أفريقيا .

واختارت الدورة الثامنة من المهرجان خمسة أفلام أوروبية وآسيوية ضمن فئة الأفلام الوثائقية لتثقيف الأطفال من الفئتين العمريتين +8 و +10 أعوام وترفيههم وتحفيز اهتمامهم بهذا النوع من الأفلام وتشمل هذه الفئة فيلم "المدرسة قرب البحر" للمخرجة النرويجية سولفي ميلكيرايين وفيلم "فتيات يتحدثن عن كرة القدم" للمخرجة الإيطالية باولا سورينتينو.

ويمكن للراغبين في مشاهدة الأفلام ومتابعة فعاليات المهرجان الدخول على الرابط التالي: www.siff.ae.

أفكارك وتعليقاتك