التحالف العربي: تدمير 3 زوارق مفخخة باستهداف موقع لإطلاقها في الحديدة

التحالف العربي: تدمير 3 زوارق مفخخة باستهداف موقع لإطلاقها في الحديدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 اكتوبر 2021ء) أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، اليوم الأربعاء، إحباط هجمات وشيكة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية في البحر الأحمر.

وقال التحالف وفقاً لما نقله تلفزيون "الإخبارية" السعودي الرسمي، عبر "تويتر"، إنه "استهدف موقع لتجميع وتفخيخ وإطلاق الزوارق في اللُحَيَّة (شمال) الحديدة"​​​.

وأضاف بأنه "تم تدمير ثلاثة زوارق مفخخة جهزت لتنفيذ عمليات عدائية وهجمات وشيكة".

وذكر أن "جهوده أسهمت في حماية خطوط الملاحة والتجارة بمضيق باب المندب".

في المقابل، قالت "أنصار الله" عبر تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم الجماعة، إن التحالف العربي نفذ غارتين على منطقة العِرج في مديرية بَاجِل (شمال الحديدة)، في خرق متكرر لاتفاق السويد (توصلت إليه الحكومة وجماعة الحوثيين خلال جولة السلام في السويد أواخر 2018)".

(تستمر)

وتعد عملية الاستهداف التي أعلن عنها التحالف هي الثانية من نوعها خلال أسبوعين، إذ أعلنت قواته في 20 سبتمبر الماضي، تدمير زورقين مفخخين لـ "أنصار الله" في مديرية الصَليف شمال الحديدة، متهماً الجماعة بمواصلة تهديد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية.

وتقود السعودية، منذ الـ26 من مارس/ آذار 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" أواخر 2014.

في المقابل تنفذ جماعة "أنصار الله"، هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

أفكارك وتعليقاتك