تركيا تغلق المعابر الحدودية امام الشاحنات الايرانية بسبب التوتر مع اذربيجان – مسؤول تركي

تركيا تغلق المعابر الحدودية امام الشاحنات الايرانية بسبب التوتر مع اذربيجان – مسؤول تركي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 اكتوبر 2021ء) سماهر قاووق اوغلو. أكد رئيس جمعية تطوير التجارة مع إيران والشرق الأوسط التركية أوزجان آلاش، أن تركيا أغلقت معابرها الحدودية أمام الشاحنات الإيرانية على خلفية التوتر على الحدود الإيرانية الأذربيجانية​​​.

وقال ألاش في تصريح خاص لوكالة سبوتنيك: "جاءت خطوة تركيا حيال إغلاق معابرها الحدودية أمام الشاحنات الإيرانية، ردا على منع إيران الشاحنات التركية من العبور إلى أراضيها".

(تستمر)

وأوضح ألاش "ان الحركة التجارية بين إيران وتركيا متوقفة حاليا بشكل تام بسبب التوتر الحاصل على الحدود الإيرانية الأذربيجانية".

ونوه إلى أن "تفاقم الأزمة بين أذربيجان وإيران قد تؤثر على التجارة بين إيران وتركيا والتي تراجعت بشكل ملحوظ بسبب تفشي وباء كورونا"، مشيرا إلى أن "توقف التجارة بين البلدين قد يضر تركيا ويؤثر عليها سلبا".

وتصاعد التوتر بين أذربيجان وإيران على الحدود بينهما، وذلك بعد توقيف باكو لشاحنات ايرانية تنقل الوقود إلى المناطق التابعة لأرمينيا في قره باغ.

ووسط هذا التوتر أعلنت إيران عن مناورة عسكرية على الحدود مع أذربيجان هي الأولى منذ سقوط الاتحاد السوفيتي في وقت اتهمت إيران، أذربيجان بإنشاء قاعدة إسرائيلية على حدودها وهو ما نفته باكو.

أفكارك وتعليقاتك