"حماية المستهلك" الفيدرالية تؤكد عدم تسجيل متحوري "لامبدا" و"مو" في روسيا

"حماية المستهلك" الفيدرالية تؤكد عدم تسجيل متحوري "لامبدا" و"مو" في روسيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 اكتوبر 2021ء) أعلن مدير معهد علم الأوبئة في روسيا، التابع للهيئة الفدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك ورفاه الإنسان "روس بوتريب نادزور" فاسيلي أكيمكين، اليوم الخميس، أنه لم يتم اكتشاف سلالتي "لامبدا" و"مو" من فيروس كورونا في روسيا.

وقال أكيمكين خلال مؤتمر "الوقاية المناعية- التحديات والفرص والآفاق": لم يتم العثور على "لامبدا" و "مو" في بلادنا؛ موضحا أن سلالة "دلتا" هي السائدة اليوم في روسيا​​​.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنه تم التعرف على "مو" لأول مرة في كولومبيا في كانون ثاني/ يناير 2021، وبعدها وردت تقارير عن حالات وتفشي المرض في أميركا الجنوبية وأوروبا.

وأكدت الصحة العالمية، أن المتحور"مو" يستحق مراقبة خاصة، ويُنظر إليه على أنه بمثابة مشكلة محتملة أقل من سلالات دلتا أو ألفا من فيروس كورونا، والتي تم تصنيفها على أنها متغيرات مثيرة للقلق بسبب ضراوتها المتزايدة.

(تستمر)

وقد رُصد المتحور "لامبدا"، لأول مرة في البيرو تحديدًا نهاية العام الماضي، وحذرت الصحة العالمية منه باعتباره أكثر شراسة من المتحورات السابقة، حيث شكّل ما نسبته 70بالمئة من الإصابات بفيروس كورونا في كل من تشيلي والأرجنتين.

وأشارت المنظمة إلى أنه اعتبارًا من 29 آب/أغسطس، تم اكتشاف أكثر من 4500 تسلسل من سلالة "مو" من 39 دولة. ومع ذلك، فإن انتشار هذا النوع من فيروس "كوفيد-19" آخذ في الانخفاض في جميع أنحاء العالم، وهو حاليًا يقل عن 0.1 في المائة."

أفكارك وتعليقاتك