قتلى وجرحى جراء انفجار في مسجد بأفغانستان والقوات الخاصة تباشر تحقيقاتها - ذبيح الله مجاهد

قتلى وجرحى جراء انفجار في مسجد بأفغانستان والقوات الخاصة تباشر تحقيقاتها - ذبيح الله مجاهد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 اكتوبر 2021ء) أعلن وكيل وزارة الثقافة والإعلام في حكومة طالبان الأفغانية، ذبيح الله مجاهد، اليوم الجمعة، عن مقتل العديد من الأفغان إثر انفجار في مسجد شيعي في مدينة قندز.

وقال ذبيح الله، في تغريده على موقع "تويتر": "وقع انفجار بعد ظهر اليوم في مسجد شيعي في منطقة خان آباد بندر التابعة لمدينة قندز، حيث استشهد وجرح فيه عدد من أبناء وطننا"​​​.

وأضاف: "وصلت القوات الخاصة إلى مكان الحادث وتقوم بالتحقيق".

وفي هذا الصدد، قال شاهد عيان لوكالة سبوتنيك: "قُتل ما لا يقل عن 30 شخصًا وأصيب 70 آخرون في انفجار بمسجد بأفغانستان".

وتباينت ردود الأفعال على تغريده ذبيح الله، حيث علق أحدهم قائلا "نحن الأفغان ولدنا فقط لنُقتل"

وكتب أخر "الشعب الأفغاني يطالب حكومة الإمارة الإسلامية بتوفير الأمن، وإذا لم تتمكن من توفير الأمن فالأفضل أن تغادر".

(تستمر)

وبينما رأى أحدهم: "أنها ليست أكثر من مؤامرة لتقسيم الشيعة والسنة"، مضيفاً "إنني أدعو جميع الأفغان إلى العيش معًا واجتثاث أولئك الذين يخلقون هذه المؤامرة".

وهذه هي المرة الأولى التي تستهدف فيها هذه الطائفة بهجوم منذ الانسحاب الأميركي في أغسطس/آب الماضي، وهي المرة الثانية التي يستهدف بها مسجد بعملية تفجير بعد حادثة التفجير التي جرت الأحد الماضي عند أحد مداخل مسجد بالعاصمة كابل، وهي العملية التي أدت لمقتل وإصابة العشرات بينهم قادة من طالبان، كانوا يقدمون واجب العزاء لأحد قادتهم في وفاة والدته.

وشهدت أفغانستان مؤخراً عدداً من الهجمات والتفجيرات التي تبنى معظمها تنظيم داعش (المحظور في روسيا)، وفي مطلع الشهر الحالي، أعلنت حركة طالبان أنها داهمت مخبأ للتنظيم وقتلت واعتقلت عدداً من عناصره، وذلك بعد يوم واحد من إعلان المتحدث باسم حكومة تصريف الأعمال في أفغانستان أنه تم تكليف القوات الخاصة التابعة لحركة طالبان بمهمة تعقب مقاتلي التنظيم .

أفكارك وتعليقاتك