ارتفاع عدد ضحايا الانفجار في مسجد شيعي بولاية قندوز بأفغانستان إلى 60 قتيلا - إعلام

ارتفاع عدد ضحايا الانفجار في مسجد شيعي بولاية قندوز بأفغانستان إلى 60 قتيلا - إعلام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 اكتوبر 2021ء) ارتفع عدد ضحايا الانفجار الذي وقع في مسجد شيعي بولاية قندوز شمالي أفغانستان إلى 60 قتيلا، وذلك حسبما أفادت قناة الجزيرة نقلا عن مصدر أمني.

وقال المصدر للقناة إن عدد ضحايا الانفجار في مسجد شيعي بولاية قندوز شمالي أفغانستان قد ارتفع إلى 60 قتيلا و107 مصابا​​​.

وكانت وكالة "فرانس برس" نقلت عن مصادر طبية أفغانية قولها إن"  ما لا يقل عن 50 قتيلاً و 140 جريحًا إثر انفجار مسجد قندوز".

وكيل وزارة الثقافة والإعلام في حكومة طالبان الأفغانية، ذبيح الله مجاهد، استنكر الحادث في مسجد شيعي في مدينة قندوز، والذي أدى مقتل العديد من الأفغان، مؤكدا على وحدة أبناء الوطن الواحد.

وأضاف أن وحدة خاصة وصلت إلى موقع التفجير للتحقيق في ملابسات الحادث.

(تستمر)

وهذه هي المرة الأولى التي تستهدف فيها هذه الطائفة بهجوم منذ الانسحاب الأميركي في أغسطس/آب الماضي، والثانية التي يستهدف بها مسجد بعملية تفجير بعد حادثة التفجير التي جرت الأحد الماضي عند أحد مداخل مسجد بالعاصمة كابول، والذي أدى إلى مقتل وإصابة العشرات بينهم قادة من طالبان، كانوا يقدمون واجب العزاء لأحد قادتهم في وفاة والدته.

وشهدت أفغانستان مؤخراً عدداً من الهجمات والتفجيرات التي تبنى معظمها تنظيم داعش الإرهابي (المحظور في روسيا).

وفي مطلع الشهر الحالي، أعلنت حركة طالبان أنها داهمت مخبأ للتنظيم وقتلت واعتقلت عدداً من عناصره، وذلك بعد يوم واحد من إعلان المتحدث باسم الحكومة المؤقتة في أفغانستان أنه تم تكليف القوات الخاصة التابعة لحركة طالبان بمهمة تعقب مسلحي التنظيم .

أفكارك وتعليقاتك