بولندا: غالبية المهاجرين غير الشرعيين على حدود بيلاروس مع بولندا من المواطنين العراقيين

بولندا: غالبية المهاجرين غير الشرعيين على حدود بيلاروس مع بولندا من المواطنين العراقيين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 اكتوبر 2021ء) أفادت الناطقة الرسمية باسم جهاز حرس الحدود البولندي، أنا ميخالسكايا، اليوم الجمعة، بأن غالبية المهاجرين غير الشرعيين على الحدود البيلاروسية البولندية من المواطنين العراقيين الذين يحاولون دخول بولندا من خلال بيلاروس.

وقالت ميخالسكايا للصحفيين: " يوم أمس، كان هناك مرة أخرى عدد كبير من محاولات عبور الحدود بشكل غير مشروع – 523 محاولة​​​. وتم إلقاء القبض على 35 شخصًا، جميعهم من مواطني العراق".

وأضافت بأنه "يتبين من المعلومات المتوفرة لدينا أنه من أصل 159 شخصاً تم إلقاء القبض عليهم في الشهر الحالي، هناك 135 شخصاً من ذوي الجنسية العراقية".

ووفقًا لجهاز حرس الحدود البولندي، منذ بداية تشرين الأول/ أكتوبر، تم تسجيل أكثر من 3 آلاف محاولة غير شرعية لعبور الحدود بين بيلاروس وبولندا.

(تستمر)

ومنذ بداية أيلول /سبتمبر، بلغ عدد مثل هذه المحاولات أكثر من 15 ألف محاولة.

هذا وفي الآونة الأخيرة ، أفادت ليتوانيا ولاتفيا وبولندا، بأن هناك زيادة في عدد المهاجرين غير الشرعيين المقبوض عليهم على الحدود مع بيلاروس، متهمة مينسك الرسمية في خلق أزمة هجرة. ونظراً للوضع القائم، قرر رئيس بولندا فرض حالة الطوارئ في المناطق المتاخمة لبيلاروس، وإشراك الجيش والشرطة في عملية حرس الحدود.

كما أفاد جهاز حرس الحدود البولندي بأنه قد تم في أيلول /سبتمبر الماضي، تسجيل 7535 محاولة لعبور الحدود البيلاروسية – البولندية بشكل غير شرعي، في حين كان هذا العدد قد بلغ في عام 2020 بأسره، 120 محاولة فقط.

ومن جانبه أشار رئيس بيلاروس، ألكسندر لوكاشينكو، في وقت سابق، إلى أن مينسك لن تصد بعد الآن، تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى دول الاتحاد الأوروبي بسبب العقوبات الغربية، وعدم توفر "أموال ولا قوات".

كما أعلن جهاز حرس الحدود في بيلاروس مرارًا وتكرارًا عن قيام كل من ليتوانيا وبولندا ولاتفيا بطرد المهاجرين إلى أراضي بيلاروس.

أفكارك وتعليقاتك