81.7 بالمئة من الزيادة بمعدل الوفيات في أغسطس ناجمة عن "كوفيد-19" - غوليكوفا

81.7 بالمئة من الزيادة بمعدل الوفيات في أغسطس ناجمة عن "كوفيد-19" - غوليكوفا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 اكتوبر 2021ء) أعلنت نائب رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، اليوم الجمعة، أن 81​​​.7 بالمئة من الزيادة في معدل الوفيات في آب/أغسطس ناجمة عن الإصابة بـ"كوفيد-19"..

وقالت غوليكوفا للصحفيين، إن : "معدل الوفيات، وفقا لهيئة الإحصاء الروسية "روستات"، في آب/أغسطس 2021 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ارتفع بنسبة 32.5 بالمئة، وفي الفترة من كانون الثاني/يناير إلى آب/أغسطس 2021 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020، بنسبة 18.9 بالمئة".

وأوضحت أنه "من إجمالي الزيادة في الوفيات في آب/أغسطس من هذا العام، كان هناك 81.7 بالمئة منها جراء "كوفيد-19". وفي آب/أغسطس من هذا العام، مقارنة بشهر آب/أغسطس من العام الماضي، سُجل انخفاض في معدل الوفيات في جمهوريتي موردوفيا وإنغوشيا، وفي جمهورية الشيشان".

(تستمر)

واختتمت بالقول: "التطعيم هو الإجراء الأكثر أهمية لتقليل الوفيات الناجمة عن "كوفيد-19". بلغ عدد المواطنين الذين تلقوا التطعيم بالمكون الأول حتى الـ8 من تشرين الأول/أكتوبر، 47.8 مليون شخص، وتم تطعيم 42.4 مليون شخص بشكل كامل، وتم تطعيم 2.1 مليون شخص مرة أخرى".

هذا وأعلن وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن الوضع المتعلق بتفشي فيروس كورونا لا يزال متوترًا للغاية، مشيرًا إلى وجود أكثر من مليون و38 ألف مريض تحت الإشراف الطبي.

وأعلن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا في روسيا، تسجيل 27246 إصابة جديدة بالفيروس، ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي منذ بداية الجائحة 7717356 إصابة.

ويذكر، أن الإصابات بفيروس كورونا المستجد في روسيا، كانت خلال تشرين الأول/أكتوبر 2020، تتراوح، بين 10 إلى 14 ألف حالة إصابة يومية.

ومن جانبه، أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، يوم الأربعاء المنصرم، أن سيناريو الإغلاق التام بسبب جائحة كورونا، غير مرغوب به على الإطلاق، موضحاً أن روسيا تتخذ التدابير اللازمة للوقاية من الوباء بشكل فردي اعتمادًا على كيفية تطور الوضع في المناطق.

إلى ذلك، أعلنت نائب رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، أن الزيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا منذ بداية أيلول/سبتمبر الماضي قد تجاوزت 30 بالمئة، مشيرة إلى أن الحكومة تطور إجراءات مكافحة فيروس كورونا في روسيا بدون الحاجة للإغلاق.

وفي تصريحات سابقة، أكدت غوليكوفا، ضرورة تحقيق مناعة القطيع ضد كورونا في روسيا بنسبة 80 بالمئة حتى مطلع تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

أفكارك وتعليقاتك