منافسات حماسية في ختام بطولة الإمارات الوطنية للجوجيتسو

منافسات حماسية في ختام بطولة الإمارات الوطنية للجوجيتسو

- الوحدة يتصدر فئة الكبار والعين وصيفا و بالمز الرياضية ثالثا .

- الظاهري: نجوم الإمارات قدموا صورا مشرفة لمعاني التصميم و الإصرار على النجاح .

أبوظبي في 9 أكتوبر / وام / أختتمت اليوم منافسات بطولة الإمارات الوطنية للجوجيتسو التي أقيمت في جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية وتم تخصيص يومها الثاني لنزالات الرجال ضمن فئات الناشئين تحت 16 عاما، والشباب تحت 18 عاما، والكبار فوق 18 عاما.

استقطبت البطولة مشاركات واسعة من لاعبي مختلف الأكاديميات والأندية في الدولة الذين حرصوا على الوقوف على بساط منافسات البطولة المقامة بنظام الحزام المفتوح.

حضر منافسات اليوم سعادة العميد محمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ومنصور الظاهري عضوا مجلس إدارة اتحاد الامارات للجوجيتسو، ومبارك المنهالي، مدير الإدارة الفنية، وعدد من مسؤولي وإداريي الأندية المشاركة.

(تستمر)

و تمكن نجوم نادي الوحدة من حصد المركز الأول ضمن فئة الكبار فوق 18 عاما، ليحل العين في مرتبة الوصيف، وحلت بالمرتبة الثالثة أكاديمية بالمز الرياضية 777 أما في فئة الشباب تحت 18 عاما، فكانت المرتبة الأولى من نصيب نادي العين لتذهب المرتبة الثانية إلى نادي الوحدة ويحل بني ياس في المرتبة الثالثة وفي فئة الناشئين تحت 16 عاما، تمكن أبطال الوحدة من حصد المرتبة الأولى، لتحل أكاديمية بالمز الرياضية 777 ثانيا والعين ثالثا.

و قال سعادة العميد محمد بن دلموج الظاهري : " نهنئ أبطال وإدارات الأندية المتوجة في ختام بطولتنا اليوم و نتطلع لتميز جميع أنديتنا خلال الموسم القادم وفي الاستحقاقات الدولية التي نستعد لها خلال الأشهر المقبلة و سنواصل تقديم مختلف أشكال الدعم لجميع لاعبي الجوجيتسو لتمكينهم من الوصول إلى كامل قدراتهم والتألق في جميع المحافل، ليكونوا سفراء الإمارات للجوجيتسو في تلك الاستحقاقات ".

وشهد اليوم الختامي للبطولة منافسات حماسية بين مختلف اللاعبين الذين حرصوا على تقديم أفضل مهاراتهم والوصول إلى منصة التتويج، فيما تعالت أصوات المشجعين في المدرجات و الذين تمكنوا من معايشة لحظات مميزة لا تقل متعة عن تلك التي اعتادوا عليها في البطولات الدولية.

من جانبه قال رامون ليموس، مدرب منتخب الإمارات للجوجيتسو: " حرصنا وفقا لتوجيهات سعادة عبدالمنعم السيد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي و الآسيوي للجوجيتسو النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي على أن يكون لدينا ثلاثة منتخبات أول و بديل و ثالث كلهم من أصحاب المستويات المميزة من أجل إثراء المنافسة و تعويض الغيابات بشكل تلقائي في حال وجودها".

وأضاف :" منتخباتنا في معسكر الآن تتدرب على ثلاث فترات يوميا استعدادا لبطولة العالم وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، ونشعر باطمئنان كبير لتحقيق نتائج مميزة فيها.. المنافسة لن تكون سهلة لكن ثقتنا بلا حدود في لاعبينا و لاعباتنا لأننا نطبق أعلى معايير الجودة في العالم في اكتشاف وصقل المواهب وتأهيل الأبطال".

و خلال حضوره منافسات البطولة، قال نجم منتخب الإمارات للجوجيتسو فيصل الكتبي: "يغمرني شعور كبير بالسعادة في كل مرة أتابع فيها أداء النجوم الجدد من مختلف أندية الدولة وأستذكر في مثل هذه الأوقات الرحلة الطويلة التي قطعتها رياضة الجوجيتسو في الدولة، والاهتمام الكبير الذي تحظى به هذه البطولة من مختلف فئات المجتمع خاصة من أولياء الأمور الذين باتوا اليوم أكثر تفهما للرياضة ولدورها في بناء شخصيات أبنائهم".

و أضاف : " يحظى لاعبو الجوجيتسو اليوم بآفاق واسعة لتحسين مهاراتهم على بساط النزال خاصة من حيث عدد البطولات المحلية التي ينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو وفق معايير وقوانين الاتحاد الدولي، ما يعزز خبراتهم ومعرفتهم بأنظمة البطولات الدولية، ويحسن بالتالي من جاهزيتهم النفسية والذهنية والبدنية للبطولات الدولية.

و قال لاعب نادي بني ياس، فهد محمد الفائز بذهبية فئة الشباب بوزن تحت 66 كيلو جراما: " فخور لفوزي بهذه البطولة والتي لمسنا خلالها مستويات تنظيم عالمية.. وأعتقد أن أجندة الجوجيتسو لهذا العام كانت الأغنى على الإطلاق بالنظر لحجم المنافسات التي شهدناها في مختلف الدوريات والبطولات المتعاقبة ".

و بعد فوزه بذهبية الكبار بفئة وزن 120 كيلوجراما قال هزاع محمد، لاعب نادي الوحدة: " إنها مشاعر جميلة تلك التي اعتدنا فيها على فرحة الفوز، ففي كل مرة نحصد فيها ميدالية جديدة نعيش معها ذات مشاعر الفخر ونستذكر معها الجهود التي بذلناها للوصول إلى هذا الإنجاز.. وبعد فوزي اليوم بذهبية بطولة الإمارات الوطنية للجوجيتسو، سأواصل العمل على استكمال تحضيراتي للاستحقاقات الدولية المقبلة، ومواصلة مسيرة التميز والانجاز.. وقد حرصت على المشاركة في جميع البطولات المحلية كونها تقدم لنا فهما أوضح للمنافسات الدولية".

من جهته قال سيف المنصوري، لاعب أكاديمية كوماندو جروب والفائز بذهبية الشباب تحت 18 عاما بوزن 94 كيلو جراما: "أحرص على المشاركة في مختلف فعاليات الجوجيتسو على المستويين المحلي والدولي، حتى باتت الجوجيتسو بالنسبة لي أسلوب حياة، أطبق قيمها ومعانيها في تفاصيل حياتي اليومية.. أشعر بسعادة كبيرة لتحقيق الفوز اليوم، ما يدفعني لمواصلة العمل على تحسين مهاراتي لخوض المنافسات المحلية والدولية ".

و قدمت البطولة للأندية المتوجة على مدار يوميها جوائز مالية مجزية وصلت قيمتها إلى 282,000 درهم إماراتي.. وتشكل الجوائز المالية التي تحصل عليها الأندية والأكاديميات في ختام البطولات دافعا مهما للاعبين لمواصلة مسيرة عطائهم، خاصة بالنظر إلى تخصيص الأندية لهذه الجوائز لتحسين البنية التحتية الموفرة للاعبين واستقطاب لاعبين جدد، والذين يشكلون بدورهم البذرة الأولى للجيل الصاعد من مواهب الجوجيتسو.

أفكارك وتعليقاتك