شرطة دبي تضبط نصف طن من الكوكايين وتلقي القبض على متهم بحيازتها يحمل جنسية شرق أوسطية

شرطة دبي تضبط نصف طن من الكوكايين وتلقي القبض على متهم بحيازتها يحمل جنسية شرق أوسطية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 اكتوبر 2021ء) أعلنت شرطة إمارة دبي الإماراتية، اليوم الأحد، ضبط نصف طن من مخدر الكوكايين والمقدر قيمته بأكثر من 500 مليون درهم (يزيد عن 136 مليون دولار)، وذلك في عملية أطلقت عليها السلطات الأمنية "العقرب" ووصفتها بأنها "أكبر قضية مخدرات في المنطقة".

وأشار الموقع الرسمي لشرطة دبي إلى أنها "ضبطت حاوية مخبأ فيها 500 كيلو من الكوكايين بقصد الاتجار والترويج بعد استلامها، وتمت عملية مداهمة وألقي القبض على المتهم بالتورط في الجريمة"​​​.

وبحسب الموقع فقد أكد مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، العميد عيد محمد ثاني حارب، أن عملية القبض على المتهم، جاءت بعد مراقبة تحركاته على مدار الساعة، وصولاً إلى وقت المداهمة، وذلك بعد وصول معلومات تفيد بأن تشكيلاً عصابياً دولياً قام بإدخال كمية كبيرة من مخدر الكوكايين عن طريق أحد أفراد العصابة من الجنسية الشرق أوسطية المتواجد في الدولة، عبر أحد المنافذ البحرية ومخبأة بحاوية.

(تستمر)

وأضاف أنه فور تلقي المعلومة، تم تشكيل "فريق عمل متخصص لهذه العملية، وشرع في مراقبة المتهم إلى حين إرسال شحنة المخدرات له، ليقوم لاحقاً بنقلها إلى إحدى إمارات الدولة وتخزينها في مستودع".

فيما أشارت السلطات أيضا إلى أن عملية مراقبة المتهم أظهرت استئجاره لسيارة دفع رباعي، وشراء أدوات تقطيع ليستخدمها في عملية إفراغ شحنة المخدرات بغرض الاتجار والترويج، مؤكدة أن "المتهم أقر بحيازته للمخدرات، وهو من أصحاب السوابق في بلده، وتمت إحالته للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية".

أفكارك وتعليقاتك