محكمة جزائرية تقضي بسجن وزير العدل السابق 6 سنوات وحبس السعيد بوتفليقة عامين بتهم فساد

محكمة جزائرية تقضي بسجن وزير العدل السابق 6 سنوات وحبس السعيد بوتفليقة عامين بتهم فساد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 اكتوبر 2021ء) قضت محكمة الجنايات بالدار البيضاء في الجزائر، اليوم الثلاثاء، بسجن وزير العدل السابق الطيب لوح لمدة 6 سنوات في قضية سوء استغلال الوظيفة، فيما حكمت على السعيد بوتفليقة مستشار وشقيق الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة بالسجن لمدة عامين لإدانته بتحريض موظف على التحيز.

وأفاد مراسل سبوتنيك في الجزائر بأن "محكمة الجنايات بالجزائر حكمت على وزير العدل السابق الطيب لوح بستة سنوات سجن نافذ في قضية سوء استغلال الوظيفة"​​​.

وأضاف أن "محكمة الجنايات حكمت أيضا على السعيد بوتفليقة بعامين حبسا نافذا في قضية تحريض موظف على التحيز".

وحكمت نفس المحكمة على رجل الأعمال علي حداد، المسجون في قضايا أخرى بعامين حبس نافذ، فيما نطقت المحكمة بالبراءة في حق كل من مختار بلحراش، سمعون سيد أحمد، خالد الباي وكذا المحامي درفوف مصطفى، بحسب مراسل سبوتنيك.

(تستمر)

وأوائل العام الماضي أيّدت المحكمة العسكرية بولاية البليدة، حكمها السابق في حق السعيد بوتفليقة شقيق ومستشار الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، بمعاقبته ب 15سنة سجنا نافذا، كما أصدرت ذات الحكم في حق مديرا المخابرات السابقين بشير طرطاق الذي قاطع الجلسة، ومحمد مدين، فيما حكمت المحكمة بثلاثة سنوات سجن منها تسعة أشهر نافذة على الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، بتهمة عدم الإبلاغ لتغادر السجن يومها،  بعدما أمضت تسعة أشهر في الحبس منذ اعتقالها.

أفكارك وتعليقاتك