تدريبات قوات منظمة معاهدة الأمن الجماعي "التفاعل 2021" تجري يوم 22 أكتوبر في طاجيكستان

تدريبات قوات منظمة معاهدة الأمن الجماعي "التفاعل 2021" تجري يوم 22 أكتوبر في طاجيكستان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 اكتوبر 2021ء) أعلنت الجمعية البرلمانية لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي، اليوم الأربعاء، أن تدريبات قوات الانتشار السريع لدول المنظمة "التفاعل 2021" ستجري في طاجيكستان بالقرب من الحدود مع أفغانستان يومي 22-23 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وجاء في بيان الجمعية البرلمانية: "يشارك برلمانيون من منظمة معاهدة الأمن الجماعي، في الفترة من 22 إلى 23 تشرين الأول/ أكتوبر، في تدريبات القوات الجماعية للانتشار السريع "التفاعل 2021" على أراضي طاجيكستان في إطار المراقبة العسكرية والسياسية للوضع في منطقة آسيا الوسطى الخاضعة لمسؤولية منظمة معاهدة الأمن الجماعي"​​​.

وأضاف البيان: "سيراقب البرلمانيون خلال التدريبات إجراءات تحديد مواقع وتدمير تشكيلات مسلحة إرهابية التي تقوم غزت مناطق حدودية لدولة عضو في منظمة معاهدة الأمن الجماعي في منطقة آسيا الوسطى".

(تستمر)

ويشارك في هذه التدريبات ممثلون عن القوات المسلحة لبلدان منظمة معاهدة الأمن الجماعي - أرمينيا، بيلاروس، كازاخستان، قرغيزستان، روسيا وطاجيكستان، بالإضافة إلى ممثلي هيئة الأركان المشتركة وأمانة السر في المنظمة.

وكان قائد المنطقة العسكرية المركزية، الفريق أول ألكسندر لابين، قد صرح في وقت سابق، بأنه، ستكون هناك ثلاث مناورات مشتركة للوحدات العسكرية للدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي." والتي ستشمل أكثر من 2.7 ألف جندي وأكثر من 500 قطعة من المعدات(العسكرية).

هذا واختتمت في ساحة تدريب "إديلويس" على ساحل إيسيك كول، في قرغيزستان، المرحلة النشطة من التدريبات المشتركة لقوات الانتشار السريع الجماعية التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي لآسيا الوسطى "دروجبا-2021". وأجرى المشاركون، خلال التمرين، عملية مشتركة لمكافحة الإرهاب، وقاموا عملياً بالتحضير للأعمال القتالية وخوضها لتدمير التشكيلات المسلحة غير الشرعية التي غزت افتراضياً أراضي دولة عضو في منظمة معاهدة الأمن الجماعي

والجدير بالذكر، أن منظمة معاهدة الأمن الجماعي، تأسست على أساس (معاهدة الأمن الجماعي) نفسها، الموقعة بتاريخ 15 أيار/مايو عام 1992، من قبل بلدان أعضاء في رابطة الدول المستقلة، وتضمُّ منظمة معاهدة الأمن الجماعي، بعد تعليق عضوية أذربيجان وجورجيا وأوزبكستان فيها، كلاً من أرمينيا، بيلاروس، كازاخستان، قرغيزستان و طاجيكستان، إضافةً إلى روسيا.

أفكارك وتعليقاتك