التحالف العربي في اليمن يعلن تدمير زورقين مفخخين تابعين للحوثيين في البحر الأحمر

التحالف العربي في اليمن يعلن تدمير زورقين مفخخين تابعين للحوثيين في البحر الأحمر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 اكتوبر 2021ء) أعلن التحالف العربي الداعم للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم الأربعاء، تدمير زورقين مفخخين تابعين لجماعة أنصار الله "الحوثيين" في البحر الأحمر.

وأوضح التحالف في بيان نقله التلفزيون الرسمي السعودي أنه تم "تدمير زورقين مفخخين لميلشيا الحوثي وإحباط عمليتي هجوم وشيك"​​​.

(تستمر)

وشدد التحالف على أن الحوثيين يمثلون "تهديدا" للملاحة والتجارة العالمية في جنوب البحر الأحمر، واتهم الجماعة بالاستمرار في انتهاك اتفاق ستوكهولم عبر إطلاق "عمليات عدائية من محافظة الحديدة".

وكان التحالف أعلن أول أمس، مقتل أكثر من 156 مسلحاً من جماعة الحوثي في عمليات عسكرية استهدفت قوات الحوثيين في مدينة مأرب اليمنية.

وتقود السعودية، منذ الـ26 من مارس آذار/مارس 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" أواخر 2014.

في المقابل تنفذ جماعة "أنصار الله"، هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

أفكارك وتعليقاتك