سلطات إقليم سارت الفرنسي تقرر إغلاق مسجد في ألون على خلفية نشر خطب تحث على العنف والإرهاب

سلطات إقليم سارت الفرنسي تقرر إغلاق مسجد في ألون على خلفية نشر خطب تحث على العنف والإرهاب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 اكتوبر 2021ء) أعلن إقليم سارت الفرنسي، اليوم الأربعاء، إغلاق مسجدا في مدينة ألون، غربي البلاد، بسبب نشر خُطب تحث على ارتكاب الأعمال الإرهابية والعنف.

ونقلت قناة "بي أف أم تي في" الفرنسية، عن إدارة الإقليم، أنه تم اتخاذ قرار بغلق المسجد، الذي يرتاده حوالي 300 مصلٍ، لنشره خطب تروج للإسلام المتطرف، وتحث على "ارتكاب أعمال إرهابية واللجوء إلى العنف"​​​.

وجاء في البيان، "وفقا للمعطيات التي تم تلقيها، فإن الخطب ونشاط دار العبادة المذكورة، والتي يرتادها أشخاص ينتمون أو مقربين من حركة إسلامية متطرفة، تُشرعن اللجوء إلى الجهاد المسلح، والموت عبر الاستشهاد، وارتكاب أعمال إرهابية، واللجوء إلى العنف، والكره والتمييز، وكذلك إقامة الشريعة".

(تستمر)

ويضم المسجد المذكور مدرسة لتعليم القرآن، تستقبل نحو 110 طفلا؛ وبحسب السلطات، يتم الترويج أمامهم للجهاد المسلح، ما يعتبر "مكانا للتوجيه العقائدي".

وأوضح البيان، أنه نظرا لهذه المعطيات، وبطلب من وزارة الداخلية، فقد باشرت إدارة الإقليم بغلق دار العبادة المذكورة.

ونقلت القناة أيضا عن مصدر مطلع على هذا الملف، أن المسجد المذكور وضع، منذ عدة أسابيع، تحت رقابة شديدة من أجهزة الاستخبارات الفرنسية، لمراقبة الخطب والمحتوى الذي يتم نشره.

ويأتي هذا القرار بعد لقاء لوزير الداخلية الفرنسي، نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي، مع صحيفة "لوفيغارو"؛ حيث أوضح أنه تم مباشرة إجراءات إغلاق 6 مساجد في عدد من الأقاليم الفرنسية، من بينها سارت.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك