انطلاق "مؤتمر آيكوميا الدولي للمراسي 2021" بدبي

انطلاق "مؤتمر آيكوميا الدولي للمراسي 2021" بدبي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 13 اكتوبر 2021ء) شهد "مؤتمر آيكوميا الدولي للمراسي 2021" الذي عقد في فندق العنوان مرسى دبي مشاركة واسعة من أبرز القادة في قطاع الترفيه البحري من مختلف أنحاء العالم بما في ذلك مشغلي المراسي ونوادي اليخوت وشركات وموردي البنية التحتية للمراسى إلى جانب ممثلي المؤسسات الحكومية ذات الصلة.

قام بتنظيم المؤتمر الذي عقد للمرة الأولى في دبي ومنطقة الشرق الأوسط كلٌ من "المجلس الدولي لجمعيات الصناعات البحرية - آيكوميا " و"جمعية الترفيه البحري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" التي تتخذ من دولة الإمارات مركزًا لها بدعم عدد من المؤسسات والهيئات الكبرى مثل "نادي مرسى دبي لليخوت" وشركة "بي آند أو ماريناز" بصفتها الراعي الرئيس و"دبي للسياحة" و"دي مارين دبي هاربر مارينا بصفتهما الراعيين الأساسيين.

(تستمر)

بدأ المؤتمر بكلمات ترحيبية لكل من سارة آنغيل رئيس المجلس الدولي لجمعيات الصناعات البحرية "آيكوميا" و مارتينو فورتوناتو رئيس مجموعة آيكوميا للمراسي وجون بول رئيس جمعية الترفيه البحري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشيرلي روبرتسون التي أدارت جلسات المؤتمر وعصام كاظم الرئيس التنفيذي لدبي للسياحة وحمزة مصطفى المدير التنفيذي للعمليات في "بي آند أو ماريناز".

وقال حمزة مصطفى المدير التنفيذي للعمليات في "بي آند أو ماريناز" : إن "بي آند أو ماريناز" بصفتها إحدى المؤسسات الرائدة في إدارة المراسي في دولة الإمارات تهدف إلى جمع نخبة الخبراء والمختصين على المستويين المحلي والعالمي للتعاون والعمل معًا من أجل نمو الصناعة البحرية محليًا وعالميًا وتعزيز قطاع القوارب واليخوت فهدفها هو تمكين قطاع الترفيه البحري وتحقيق أهدافه والاستفادة الكاملة من الإمكانات التي يمتلكها .

من جانبها قالت عبير الشعالي الرئيس التنفيذي بالإنابة في "جلف كرافت" : "على مدى السنوات الماضية لعب مؤتمر آيكوميا الدولي للمراسي دورًا أساسيًا في توحيد مجتمع القوارب الترفيهية والإسهام في تطوير قطاع السياحة الترفيهية البحرية محليًا وإقليميًا.. ونظرًا لتأثرها بجائحة كوفيد-19 فإن صناعة الترفيه البحري بحاجة إلى مثل هذه الفعاليات لتعزيز التعاون بين الجهات الفاعلة في القطاع ودفع نمو القطاع في مرحلة ما بعد الجائحة".

من جهته أعرب جون بول رئيس جمعية الترفيه البحري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن سعادته بما حققه المؤتمر في يومه الأول وأن يجتمع قادة قطاع الموانئ العالمية هنا في دبي وهم مستعدون لمواجهة تحديات المستقبل.

وأسهم "مؤتمر آيكوميا الدولي للمراسي" في تحفيز نمو صناعة الترفيه البحري وجمع أبرز اللاعبين الأساسين في قطاع الترفيه البحري تحت مظلة واحدة وتحفيز النجاح الاقتصادي في دولة الإمارات في مرحلة ما بعد الجائحة كما سلط الضوء على التحديات والفرص في قطاع الترفيه البحري من خلال محادثات وجلسات النقاشية ركزت على مواضيع مثل مستقبل صناعة القوارب الترفيهية والتوجهات الاجتماعية والاقتصادية وتأثيرها على قطاع المراسي وفرص الأعمال في هذا القطاع إضافة إلى التعرف إلى وجهة نظر القطاع العقاري وتوقعات المعنيين.

كما تطرقت الجلسات النقاشية إلى موضوعات مهمة مثل دور المراسي في السياحة الساحلية والبحرية المستدامة والمرنة في مرحلة ما بعد جائحة كوفيد وتكامل الموانئ والرياضات المائية وتحويل الموانئ التجارية إلى وجهات بحرية وترفيهية والجوانب التشغيلية والتجارية للمراسي ودور المراسي في تمكين نمط الحياة والسياحة وغير ذلك من موضوعات تهم جميع العاملين في القطاع.

أفكارك وتعليقاتك