أقمار "وان ويب" الـ36 البريطانية تصل إلى مداراتها بنجاح

أقمار "وان ويب" الـ36 البريطانية تصل إلى مداراتها بنجاح

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 اكتوبر 2021ء) أكدت وكالة الفضاء الروسية " روسكوسموس"، اليوم الخميس، أن جميع الأقمار الصناعية البريطانية للاتصالات "وان ويب" وعددها 36 وصلت بنجاح إلى المدار المستهدف بواسطة وحدة التسريع الروسية من طراز "فريغات" .

وأوضح المكتب الصحفي لـ "روسكوسموس"، لوكالة " سبوتنيك"، بأنه تم إطلاق الأقمار الصناعية بحزمة مع وحدة التسريع من قاعدة "فوستوشني" الفضائية على متن مركبة الإطلاق "سويوز- 2​​​. 1بي" " .

وأضاف البيان " جرى انفصال المجموعة الأخيرة من الأقمار الصناعية عن وحدة التسريع".

الآن تتكون مجموعة "وان ويب" في المدار من 358 مركبة من أصل 648. بعد الانفصال عن وحدة التسريع، سيتولى المشغل "وان ويب" إدارة ( التحكم) الأقمار الصناعية الجديدة.

(تستمر)

وستقوم المركبة الفضائية بمساعدة محركاتها، بمتابعة عملية الانتقال إلى مدار بارتفاع 1200 كيلومتر.

وكانت وكالة الفضاء الروسية ("روسكوسموس") قد وقعت في حزيران/يونيو 2015 مع شركتي "اريان سبيس"الفرنسية و"وان ويب" البريطانية عقداً، حول إطلاق 21 رحلة تجارية لإيصال 672 قمراً صناعياً باستخدام الصاروخ الحامل "سويوز"، وذلك من القواعد الفضائية، "كورو" في غويانا الفرنسية و "بايكونور" و "فوستوتشني"، وفي أيلول/سبتمبر من عام 2020، أعلنت "وان ويب" أنه تم تخفيض عمليات إطلاق صاروخ "سويوز" المتعاقد عليها إلى 19 عملية. حتى الآن، نُفذت بالفعل 4 عمليات الإطلاق – اثنتان من "بايكونور" وعملية إطلاق واحدة من "فوستوتشني" و أخرى من "كورو" في غويانا الفرنسية، وتم إيصال إجمالي 110 أ�

�مار صناعية إلى المدار.

وتتوقع "وان ويب" أن تبدأ في تقديم خدمات الاتصالات الساتلية التجارية في أواخر عام 2021، وبحلول نهاية عام 2022، ستنشر في الفضاء كوكبة من 648 قمراً صناعياً، التي ستوفر وصولاً إلى الإنترنت واسع النطاق للمستخدمين في جميع أنحاء العالم بفضل تغطية كاملة لسطح الأرض.

أفكارك وتعليقاتك