الأمم المتحدة تؤكد استمرارها في التعاون مع السلطات البيلاروسية

الأمم المتحدة تؤكد استمرارها في التعاون مع السلطات البيلاروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 اكتوبر 2021ء) أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، اليوم الخميس، بأن موظفي هياكل الأمم المتحدة في بيلاروس يهدفون إلى استمرار التعاون مع سلطات البلاد، وكذلك مع المجتمع البيلاروسي.

وقال دوجاريك، على خلفية شكاوى مينسك الأخيرة بحق المنظمة: "نحن على اتصال من خلال القنوات المعنية مع الحكومة البيلاروسية، بشأن القضية التي أثاروها خلال اجتماع ثنائي مع الأمين العام للأمم المتحدة​​​. فريق الأمم المتحدة في البلاد، بما في ذلك جميع هياكل الأمم المتحدة وصناديقها وبرامجها العاملة في بيلاروس، ركزوا على مواصلة عملهم مع (بيلاروس) ومن أجل بيلاروس. يتطلع موظفونا إلى مزيد من التعاون مع السلطات البيلاروسية والشركاء المعنيين من المجتمع البيلاروسي، بما في ذلك .

(تستمر)

.. في مجال حقوق الإنسان ".

وزير الخارجية البيلاروسي فلاديمير ماكي، ذكر في نهاية أيلول/سبتمبر، أن بعض ممثلي الأمم المتحدة في الجمهورية استخدموا أموال المنظمة المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة لدعم المتظاهرين.

وذكرت بعثة بيلاروس الدائمة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، يوم الثلاثاء الماضي، أن مكتب الأمم المتحدة في بيلاروس استخدم بشكل غير قانوني أموال المنظمة لدفع تكاليف خدمات المحامين لـ 23 بيلاروسيا الذين شاركوا في احتجاجات المعارضة العام الماضي.

أفكارك وتعليقاتك