الإذاعة الجزائرية: اتخاذنا لموقف معاد للمسيحية كذب وبهتان

الإذاعة الجزائرية: اتخاذنا لموقف معاد للمسيحية كذب وبهتان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 اكتوبر 2021ء) فندت الإذاعة الجزائرية، الأنباء التي انتشرت حول إقالة مسؤول إذاعة قسنطينة، بسبب بثه لترانيم مسيحية، بصوت المطربة فيروز.

وجاء في بيان الإذاعة الجزائرية "تستغرب إدارة المؤسسة العمومية للإذاعة، المسموعة الحملة المشبوهة والمغرضة التي تطالها منذ يومين، والتي تهدف إلى تشويه سمعتها كوسيلة إعلامية عمومية وطنية عريــقة ومحترمة"​​​.

وأكدت الإذاعة أنه " لم يتم بأي حال من الأحوال إنهاء علاقة عمله مع الإذاعة، بل تم فقط إعفاؤه من مهامه كمدير لإذاعة قسنطينة، وهو اليوم يوجد في عطلة طلب الاستفادة منها شأنه في ذلك شأن أي عامل في الإذاعة، ويبقى صحافيا محترما يمارس مهامه بكل احترام ، ويحتفظ بكل حقوقه."

وكذبت إدارة المؤسسة العمومية للإذاعة وجود "أي علاقة لإعفاء مدير المحطة، ببث أغنية لأسطورة الطرب العربي فيروز، التي تكن لها الإذاعة الوطنية كل الاحترام والتقدير، كواحدة من أيقونات الأغنية العربية والعالمية، وتتشرف الإذاعة الجزائرية بكونها من بين الإذاعات العربية الأكثر برمجة لأغاني المبدعة فيروز، تقديرا لإبداعاتها واحتراما لمواقفها المشرفة الداعمة لقضايا الأمة العادلة.

(تستمر)

"

كما استنكرت "الإذاعة الجزائرية وبشدة، المحاولات البائسة واليائسة التي هدفت إلى تشويه صورتها أمام الرأي العام العالمي وخاصة عند إخواننا المسيحيين، بالادعاء كذبا وبهتانا بأن الإذاعة الجزائرية لها موقف معادي للمسيحية، أو أنها تتخذ إجراءات اعتباطية هكذا، على خلفية برمجة أغنية عادية، سواء للفنانة الكبيرة فيروز أو لغيرها".

وأضافت الإذاعة "نذكر كل ملاحظ ومهتم، موضوعي وصاحب ضمير، بأن إحياء كل المناسبات والأعياد الدينية لإخواننا المسيحيين، تنقل بانتظام وتحت إشراف مؤسسات الدولة الجزائرية، على أمواج الإذاعة الجزائرية، دون أي عقدة أو مشكل، وبأن محاولة بعض المغرضين والفتانين الاستثمار عبثا في مثل هذه المسائل الحساسة، للمساس بسمعة البلد وشعبه الذي تحكمه قيم المحبة والتسامح، تبقى محاولات بائسة، ولن تفضي إلى تحقيق شيء."

وشددت الإذاعة الجزائرية، على أنها تحتفظ بكامل حقها "في المتابعة القضائية لمطلقي هذا البهتان".

ويأتي هذا بعد تداول وسائل إعلام وطنية ودولية لإشاعة إقالة مدير إذاعة قسنطينة بسبب بثه لترانيم مسيحية، بصوت المطربة فيروز.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك