جامعة الفلاح ضمن قائمة أفضل الجامعات العربية وفقاً لتصنيف مؤسسة "QS" للعام 2022

جامعة الفلاح ضمن قائمة أفضل الجامعات العربية وفقاً لتصنيف مؤسسة "QS" للعام 2022

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 اكتوبر 2021ء) حققت جامعة الفلاح إنجازا أكاديميا مرموقا، بدخولها ضمن قائمة أفضل 101 - 110 جامعة عربية، وفقا لتصنيف مؤسسة "كيو إس"، إحدى المؤسسات العالمية لتصنيف الجامعات في مختلف دول العالم.

أعلنت الانجاز مؤسسة "كيو إس" العالمية خلال حفلها السنوي، الذي أقيم بحضور قادة التعليم العالي والبحث العلمي، عن قائمة أفضل الجامعات بالوطن العربي للعام 2022. ويستند تصنيف "كيو إس" الشهير والمعتمد من قبل المؤسسات العلمية والمراكز البحثية، على أطر محددة ومعايير مدروسة بدقة، متبعة في أرقى مؤسسات التعليم العالي، والتي تتميز بزخم في إنتاجها البحثي والمعرفي المتقدم، حيث يعتمد التصنيف المطور سنويا على 10 مؤشرات تكشف مدى إلمام الجامعات بالعملية التعليمية وتأثيرها بالمجتمع، وتضم المؤشرات ما يلي: السمعة الأكاديمية، سمعة صاحب العمل، ونسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلبة، وشبكة البحوث الدولية، وتأثير الموقع الإلكتروني، ونسبة الموظفين الحاصلين على درجة الدكتوراة، ونسبة تنوع أعضاء هيئة التدريس، ونسبة تنوع الطلبة.

(تستمر)

وقال رئيس الجامعة الدكتور عدي عريضة " تمكنت جامعة الفلاح خلال سنوات معدودة بوضع بصمتها الأكاديمية على خارطة الجامعات الأكثر تأثيرا في المنطقة من خلال دخولها ضمن قائمة أفضل 110 جامعات في الوطن العربي وفقا لتصنيف كيو إس العالمي وهذا التصنيف يعزز من السمعة الأكاديمية والبحثية لدى الجامعة، ويسهم في إلقاء الضوء على الإطار التعليمي الرصين للجامعة، ومنظومتها العلمية والمنهجية، وبرامجها الأكاديمية المعتمدة، بالإضافة إلى الجهود المبذولة والمنصبة نحو التفاني بالعمل التكافلي من قبل أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية، ودورهم في تصميم وصياغة أساليب فعالة لاكتساب المعرفة، ويدعم هذا المركز دور جامعة الفلاح في إنشاء الدراسات المستقبلية والمبادرات المجتمعية، التي تتناول مواضيع ذات أهمية تتماشى مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة في تحقيق التنمية المستدامة".

وأكد أن هذا الإنجاز، يعكس حرص الجامعة على تعزيز التميز الإستراتيجي والمبتكر في أسلوب العملية التعليمية داخل الجامعة، كما يسهم في تجسيد جزء من رؤية الجامعة، ورسالتها، وأهدافها، لتكون معترف بها دوليا، ومحليا، كواحدة من أفضل الجامعات في الإمارات والمنطقة ككل.

أفكارك وتعليقاتك