كليات التقنية و"إنجازات" توقعان اتفاقية لتطوير مشاريع بحثية مشتركة

كليات التقنية و"إنجازات" توقعان اتفاقية لتطوير مشاريع بحثية مشتركة

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 اكتوبر 2021ء) وقعت كليات التقنية العليا اتفاقية تعاون مع شركة "إنجازات" بهدف تعزيز التعاون في مجال البحوث التطبيقية ورفع الكفاءة المهنية لخريجي الكليات.

وتنص الاتفاقية على الاستفادة من الإمكانيات والخبرات المتاحة لدى الطرفين في تطوير مشاريع بحثية تطبيقية مشتركة تخدم قطاعات حيوية وتنفيذ برامج توجيه وتدريب مهني للطلبة.

وقع الاتفاقية سعادة البروفيسور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا وسعادة أسامة ذهبية الرئيس التنفيذي لإنجازات وذلك بمختبر "إن جينيوس"/InGenius/ المتطور التابع للشركة وبحضور مسؤولين من الطرفين.

وبموجب الاتفاقية يعمل الطرفان على تطوير مشاريع بحثية مشتركة باستخدام التقنيات الحديثة بالإضافة إلى تبادل المعارف والخبرات وإتاحة فرص اكتساب الخبرة العملية لطلبة الكليات في مجالات الرعاية الصحية والتكنولوجيا والنفط والغاز مع تيسير الوصول إلى قاعدة أبحاث كليات التقنية العليا والاستفادة من خدمات الخبراء في شركة إنجازات على المستوى البحثي.

(تستمر)

وفي إطار التعاون أيضا تعمل " إنجازات " لتقديم برامج إرشاد وتوجيه مهني لطلبة برنامج الابتكار وريادة الأعمال في الكليات فضلا عن التشاور بشأن تصميم برامج للتدريب العملي الميداني والتدريب الداخلي للطلبة في برامج علوم الكمبيوتر والمعلومات وبالأخص الطلبة في تخصصات الأمن الإلكتروني /السيبراني/ والشبكات وحلول الأعمال إلى جانب العمل على استكشاف متطلبات التحول الرقمي في الكليات من خلال عقد سلسلة فعاليات /هاكاثونات/ باتباع منهجية "إن جينيوس"/InGenius/ التي طورتها شركة إنجازات والتي تدمج بين الفكر التصميمي والنماذج المبسطة للشركات الناشئة والمنهجيات المرنة من أجل دعم رواد الأعمال الراغبين في تأسيس مشاريع رقمية مؤثرة وواسعة النطاق.

وثمن سعادة البروفيسور عبداللطيف الشامسي التعاون مع شركة إنجازات ..

مؤكدا حرص الكليات على تعزيز علاقات الشراكة مع الجهات التي تدعم بشكل كبير الفرص التدريبية والبحثية للطلبة وخاصة ما يتعلق منها بالمهارات الحديثة التي تسعى الكليات لتمكين طلبتها منها ليكونوا أكثر مهنية وجاهزية للمستقبل.

وأشار إلى أن هذا التعاون يمثل فرصة لتبادل الخبرات مع "إنجازات" المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والحلول التكنولوجية حيث سيتم توفير فرص للتدريب الداخلي والميداني للطلبة والاطلاع على أحدث التقنيات وخاصة على مستوى مجال الأمن الإلكتروني و الحلول التقنية والشبكات وغيرها، مما سيتيح الفرصة للطلبة وخاصة الملتحقين ببرنامج علوم الكمبيوتر والمعلومات من الاستفادة من برامج متخصصة تدعم تطوير مهاراتهم وفق احتياجات سوق العمل المستقبلية بما يعزز تجربتهم التعليمية.

وأضاف أن الاتفاقية تعزز التعاون بين الطرفين على مستوى الابتكار وريادة الأعمال وتشجيع المشاريع الطلابية المتعلقة بالمجالات التكنولوجية الحديثة بالإضافة للعمل معا على مستوى البحوث التطبيقية المشتركة وتوفير التسهيلات اللازمة لأعضاء هيئة التدريس والطلبة لتنفيذ الأفكار البحثية التي تخلق حلولا مبتكرة تلبي احتياجات المجتمع.

من جانبه أكد أسامة ذهبية التزام الشركة ببناء قدرات محلية من شأنها تعزيز مكانة دولة الإمارات في مجال التكنولوجيا .. معربا عن ثقته في أن مختبر "إن جينيوس "InGenius" التابع للشركة سيسهم إلى جانب توفير مساحة إبداعية مبتكرة في إطلاق إمكانات الطلبة والشباب لمساعدتهم على النجاح في عالم يتزايد تركيزه على الابتكار.

وأشار إلى أن خبراء تكنولوجيا التعليم لدى الشركة على استعداد تام لتقديم تجربة تعليمية فريدة لطلبة كليات التقنية العليا من خلال استخدام الممارسات الذكية والعمليات المرنة ومنهجية التفكير التصميمي لتمكينهم من تطوير حلول ذكية ملموسة من الطراز العالمي لخدمة المجتمعات المحلية.

وعلى هامش توقيع الاتفاقية ، عرض مجموعة من طلبة كليات التقنية من مختلف التخصصات نماذج لمشاريع تطبيقية تحمل أفكارا وحلولا مبتكرة قابلة للتطوير منها مشروع "نظام ذكي للتحكم في توازن وضبط الكرسي المتحرك لأصحاب الهمم" ومشروع "الحذاء الذكي لإنتاج الطاقة خلال استخدامه" ومشروع "تصميم مركبة جوية بدون طيار والتحكم بها عن بعد".

أفكارك وتعليقاتك