رئيس جمهورية غيانا يستعرض في اكسبو 2020 مجالات الاستثمار ببلاده

رئيس جمهورية غيانا يستعرض في اكسبو 2020 مجالات الاستثمار ببلاده

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 اكتوبر 2021ء) أكد فخامة الرئيس الدكتور محمد عرفان علي رئيس جمهورية غيانا التعاونية أن مشاركة بلاده في إكسبو 2020 دبي تأتي انطلاقاً من أهمية التواجد في هذا الحدث العالمي الذي يضم 192 دولة والفرصة الاقتصادية التي يقدمها لتعزيز التواصل والشراكات بين مختلف دول العالم من أجل دعم الجهود الدولية في التنمية والاستدامة والطاقة النظيفة بما يخدم العالم والبشرية جمعا.

وقال فخامته في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم على هامش زيارته لإكسبو 2020 دبي يرافقه وفد رفيع المستوى إنه عندما نتحدث عن غيانا فأننا نتحدث عن التاريخ والثقافة والموارد الطبيعية والغذاء بما لدينا من كميات كبيرة من المياه العذبة التي من شأنها تعزيز الأمن المائي و الغذائي وهو مستقبل الاستدامة فضلا عن ما لدينا من فرص استثمارية كبيرة في مجالات التعدين والسياحة الطاقة والبنية التحتية كما لدينا الإمكانات النهضة التنموية ، وإكسبو 2020 دبي يمثل لنا فرص كبيرة لبناء الشراكات مع مختلف حكومات العالم وكذلك القطاع الخاص والعام في دولة الإمارات.

(تستمر)

وأضاف قائلا: سعداء بالمشاركة في إكسبو 2020 دبي ولدينا رؤية تنموية لمختلف القطاعات الاستثمارية في الصحة والتعليم والبنية التحتية والزراعة ووجودنا في هذا الحدث الدولي من أجل بناء الشراكات والاستفادة من تجربة دولة الإمارات ودبي التي تعد نموذج عالمي يحتذى.

كما استعرضت اوندج واراند وزيرة السياحة والصناعة والاستثمار الفرص الاستثمارية المتوفرة في غيانا مؤكدة أن المشاركة في إكسبو 2020 تعكس أهمية دبي ومكانتها على الخارطة الدولية وهي رائدة في التنمية الشاملة فهي نموذج بالنسبة غيانا التي تسعى لجذب الاستثمارات بفضل موقعها الجغرافي وبعدها عن نطاق الكوارث الطبيعية التي تعاني منها بعد دول في قارة أمريكا الجنوبية وكذلك بفضل الاستقرار والامن والبنية التحتية المتقدمة.

بدوره قال الدكتور اشلي سينغ وزير المالية في جمهورية غيانا إن إكسبو 2020 دبي يشكل حدثا هاما من أجل تعزيز نمونا الاقتصادي الذي استطاع في السنتين الماضيتين تحقيق نمو اقتصادي إيجابي بالرغم من جائحة كوفيد 19 ونتوقع أن يستمر هذا النمو لنصل إلى 20 % خلال العامين القادمين.

كما أشاد تشارز رامسو وزير الثقافة والشباب والرياضة بالتجربة الاستثنائية التي تقدمها دبي للعالم من خلال هذا التنظيم الرائع لمعرض إكسبو 2020 دبي ، مؤكدا أن شعار " تواصل العقول وصنع المستقبل " يؤكد على استثنائية دولة الإمارات في تنظيم هذا الحدث العالمي.

الجدير بالذكر أن جمهورية غيانا تقع على الساحل الشمالي لأمريكا الجنوبية المطل على المحيط الأطلسي وتعد واحدة من أسرع البلدان النامية في قارة أمريكا الجنوبية بفضل اكتشافات النفط والغاز والزراعة والتعدين كما أنها مزيج بين جمال الطبيعة والغابات المطيرة والشلالات المائية فضلا عن الحياة البرية وتراثها الثري وشعبها المضياف .

أفكارك وتعليقاتك