المتحدث باسم وفد طالبان يعلن بحث مسائل تنمية العلاقات الاقتصادية مع روسيا

المتحدث باسم وفد طالبان يعلن بحث مسائل تنمية العلاقات الاقتصادية مع روسيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 اكتوبر 2021ء) أعلن المتحدث باسم وفد حركة طالبان المشارك في "صيغة موسكو"، اليوم الأربعاء، أن الوفد بحث مع المسؤولين الروس تنمية العلاقات الاقتصادية بين روسيا وأفغانستان.

وقال المتحدث للصحفيين: "لدينا علاقات جيدة مع روسيا​​​. لقد بحثنا قضايا مختلفة، بما فيها العلاقات الاقتصادية والتجارية. بشكل عام، فإن سياسة الحكومة الجديدة المؤقتة في أفغانستان تتمثل في استغلال الموقع الجغرافي للبلاد وتحويلها إلى مركز اقتصادي يخدم التجارة بين بلدان المنطقة ويساعد في التكامل الاقتصادي لأفغانستان".

هذا وانطلقت في موسكو، اليوم الأربعاء، محادثات "صيغة موسكو" حول أفغانستان في لقاء يعتبر الأول بعد سيطرة "طالبان" على السلطة في أفغانستان في 15 آب/ أغسطس الماضي، بمشاركة وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، و ممثلين عن والهند وإيران والصين وباكستان ودول أخرى في المنطقة، إضافة إلى وفد رفيع المستوى من حركة "طالبان" يضم وزراء الاقتصاد، قاري دين محمد حنيف، والثقافة والإعلام، خير الله خيرخواه، والخارجية، متقي، والتجارة، نور الدين، وعمدة كابول، عبد الرشيد.

(تستمر)

وتتناول المحادثات تطورات الوضع السياسي والأمني في البلاد، وتشكيل حكومة أفغانية شاملة، تمثل مختلف الأطياف، إضافة إلى مسألة تعزيز جهود المجتمع الدولي، لمنع وقوع أزمة إنسانية في هذا البلد، ومن المقرر في ختام اللقاء اعتماد بيان مشترك .

أفكارك وتعليقاتك