هيئة المساهمات المجتمعية "معاً" تشارك بـ " جيتكس 2021"

هيئة المساهمات المجتمعية "معاً" تشارك بـ " جيتكس 2021"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 اكتوبر 2021ء) استعرضت هيئة المساهمات المجتمعية – معاً خلال مشاركتها لأول مرة في معرض "جيتكس للتقنية 2021" .. استراتيجيتها الممنهجة لإحداث الأثر الاجتماعي عبر الاعتماد على الحلول الرقمية المبتكرة ودور برنامج حاضنة معاً الاجتماعية في توفير الفرصة لأفراد المجتمع ليصبحوا رواد أعمال اجتماعيين من خلال تطوير أفكارهم المبتكرة إلى مشاريع ذات عائد اقتصادي تقدم منتجات وخدمات اجتماعية.

و أبرزت الهيئة خلال مشاركتها تحت المنصة الرسمية لحكومة أبوظبي عبر هيئة أبوظبي الرقمية .. أهمية التكنولوجيا ودورها الفعال في تقديم الدعم للمؤسسات الاجتماعية والمنشآت الأهلية والمؤسسات ذات النفع العام لبناء مجتمع قوي ونشط ومتماسك وتعزيز الوعي المجتمعي بدور الهيئة عبر استضافة ورش عمل على هامش فعاليات المعرض ركزت على منهجية إيجاد حلول مبتكرة للقضايا الاجتماعية من خلال برنامج حاضنة معا و دوره الرائد في توفير المزيد من فرص العمل ضمن القطاع الاجتماعي إلى جانب خلق بيئة كفؤة للتطوع الهادف عبر دعم المؤسسات الاجتماعية والاستثمار فيها ما يساهم في تعزيز التماسك المجتمعي وتفعيل المشاركة الاجتماعية، وتوسيع نطاق الخدمات الاجتماعية في أبوظبي.

(تستمر)

وشهد المعرض مشاركة 9 مؤسسات ناشئة تم تطويرها من خلال حاضنة معاً الاجتماعية يقودها نخبة من صناع الأثر الاجتماعي ممن قدموا محاضرات للزوار عن رحلة تأسيس مؤسساتهم و سلطوا الضوء على دور التكنولوجيا الرقمية الذي تجاوز مفهوم تعزيز الرفاهية ليغدوا الذراع المحركة لإحداث التحول الاجتماعي ومعالجة جملة من التحديات الاجتماعية التي تضمنت حماية البيئة ومواردها الطبيعية وتعزيز التماسك الأسري وتحسين الصحة النفسية ودعم أصحاب الهمم.

يعتبر " برنامج حاضنة معاً الاجتماعية " أحد الركائز الأساسية ضمن خطة عمل الهيئة يلتزم بتبني الحلول الرقمية للمساهمة في بناء مجتمع متماسك متعاون حيث نجح رواد الأعمال الاجتماعيون بتوظيف التكنولوجيا ما أحدث تحولاً إيجابياً انعكس على حياة 15 ألف شخص.

و ستتابع الهيئة المضي قدماً في مسيرتها لإحداث أثر اجتماعي ملموس النتائج قابل للقياس لخلق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك