زيارة خبراء وكالة الأدوية الأوروبية بشأن شهادة اعتماد لقاح "سبوتنيك في" مقررة هذا العام

(@FahadShabbir)

زيارة خبراء وكالة الأدوية الأوروبية بشأن شهادة اعتماد لقاح "سبوتنيك في" مقررة هذا العام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 اكتوبر 2021ء) أعلن أليكسي كوزنيتسوف، مساعد وزير الصحة الروسي، أن موعد الزيارة التفتيشية لخبراء وكالة الأدوية الأوروبية إلى روسيا، بشأن شهادة اعتماد لقاح "سبوتنيك في" المضاد لفيروس كورونا (كوفيد 19) بدول الاتحاد الأوروبي، يجري الإعداد لها، هذا العام.

وقال كوزنيتسوف، للصحفيين، "يتم تنسيق موعد زيارة التفتيش لخبراء وكالة الأدوية الأوروبية إلى شركات التصنيع؛ ونحن نستعد للزيارة هذا العام "​​​.

وقال كوزنيتسوف للصحفيين، "حاليا .. تستكمل مواقع الإنتاج إعداد المستندات الإضافية المطلوبة، لإكمال عملية المصادقة على اللقاح، من قبل الوكالة الأدوية الأوروبية".

وزارة الصحة الروسية أكدت، في وقت سابق، أنها أرسلت الوثائق المطلوبة الخاصة بلقاح "سبوتنيك في"؛ وتلقت من البعثة الأوروبية تأكيدا بوصولها.

(تستمر)

وقال مصدر في وزارة الصحة الروسية "عقب المشاورات، أعدت وزارة الصحة الروسية المستندات المطلوبة، التي طلبها الجانب الأوروبي. وتم إرسالها إلى البعثة، وأكد أحد موظفي بعثة الاتحاد الأوروبي استلامها في 30 أيلول/سبتمبر".

وأشار المصدر، إلى أنه يتم حاليا تنسيق تفاصيل زيارة وفد من وكالة الأدوية الأوروبية إلى روسيا، في إطار إجراءات اعتماد اللقاح.

ونشرت الصفحة الرسمية للقاح "سبوتنيك في" على "تويتر"، بوقت سابق، ما يفيد أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن التقييم الأولي للقاح "سبوتنيك في"، بات في مراحله النهائية، وأن فريقا من المفتشين سيزور روسيا قريبًا، لاستكمال جميع الفحوصات، وإعداد الوثائق اللازمة.

وسبق أن تم اعتماد لقاح "سبوتنيك في" 70 دولة؛ ويحل اللقاح في المرتبة الثانية عالميا، من حيث عدد الموافقات التي حصل عليها.

وبلغت فعالية اللقاح 97.6 بالمئة، بناءً على تحليل بيانات 3.8 مليون مواطن روسي تم تطعيمهم؛ وتعتبر أعلى من البيانات التي نشرتها المجلة الطبية "ذي ليسانت"، وصندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، بوقت سابق.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك