أمام تسجيل اللقاح الروسي "سبوتنيك في" في أوروبا بقيت إجراءات تقنية فقط- الكرملين

أمام تسجيل اللقاح الروسي "سبوتنيك في" في أوروبا بقيت إجراءات تقنية فقط- الكرملين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 اكتوبر 2021ء) أكد السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، بأنه بقيت إجراءات تقنية فقط، أمام عملية تسجيل اللقاح الروسي "سبوتنيك في" في أوروبا.

وقال بيسكوف للصحفيين: "كما جرت العادة تتحدث الهيئات الأوروبية عن نقص في بعض المعلومات، وتعمل وزارة الصحة وصندوق الاستثمارات المباشرة الروسي وغيرهما من الهيئات لدينا على هذا الأمر، لذلك نحن الآن نتحدث حصريًا عن إجراءات فنية"، موضحاً "نتوقع أن يتم الانتهاء منها( هذه الإجراءات) وأن يتلقى لقاحنا التسجيل الذي كان يجب أن يكون قد حصل، من وجهة نظرنا، منذ وقت طويل" ​​​.

ويوم أمس، أعلن رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، كيريل دميترييف، أنه يعول على تسجيل لقاح "سبوتنيك في" من قبل منظمة الصحة العالمية خلال بضعة أشهر.

(تستمر)

وقال دميترييف، في حوار مع قناة "سي إن إن": "أعلنت منظمة الصحة العالمية للتو، عودتها لدراسة "سبوتنيك في"، نحن نتوقع أن تزور مجموعة الخبراء(من المنظمة) روسيا خلال وقت قريب، ونعول على اعتماد اللقاح من قبل منظمة الصحة العالمية خلال أشهر قريبة".

وسبق أن نشر بيان على الصفحة الرسمية للقاح "سبوتنيك في" على "تويتر" يفيد بأن منظمة الصحة العالمية أكدت أن التقييم الأولي لـلقاح "سبوتنيك في" بات في مراحله النهائية، وأن فريقاً من المفتشين سيزور روسيا قريبًا لاستكمال جميع الفحوصات واعداد الوثائق اللازمة.

وسبق أن تم اعتماد لقاح "سبوتنيك في" 70 دولة يبلغ إجمالي عدد سكانها 4 مليارات نسمة، وهو ما يمثل أكثر من نصف سكان العالم. ويحتل لقاح "سبوتنيك في" المرتبة الثانية في العالم من حيث عدد الموافقات التي حصل عليها من قبل المنظمين الحكوميين.

وبلغت فعالية اللقاح 97.6 بالمئة بناءً على تحليل بيانات 3.8 مليون مواطن روسي تم تطعيمهم ، وهي أعلى من البيانات التي نشرتها سابقًا المجلة الطبية "ذي ليسانت" وصندوق الاستثمارات المباشرة الروسي سابقا.

أفكارك وتعليقاتك