وزارة الصحة تختتم مشاركتها في "جيتكس2021 "

وزارة الصحة تختتم مشاركتها في "جيتكس2021 "

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 اكتوبر 2021ء) استعرضت وزارة الصحة ووقاية المجتمع خلال مشاركتها في معرض أسبوع "جيتكس للتقنية 2021" - الذي أختتم اليوم في مركز دبي التجاري العالمي – عدة مشاريع تقنية من أحدث مبادراتها وخدماتها الصحية الذكية التي نجحت من خلالها في استقطاب المختصين واهتمام الزائرين.

كما إطلعت الوزارة على مشاريع الجهات الحكومية ومستجدات الحلول المبتكرة في مجال الرعاية الصحية من خلال منصات الشركات التكنولوجية العالمية.

وأكد سمير الخوري مدير إدارة تقنية المعلومات في الوزارة تحقيق الأهداف المنشودة من المشاركة فيأسبوع "جيتكس للتقنية" حيث لاقت الحلول الالكترونية والذكية المبتكرة التي تم طرحها الإهتمام من زوار منصة الوزارة الذين اطلعوا على حزمة مبتكرة من أحدث المشاريع والخدمات الصحية الذكية وفق تقنيات متطورة في إطار جهود الوزارة لإحداث نقلة نوعية في الخدمات الصحية التي تحاكي مستقبل الرعاية الصحية.

(تستمر)

وأطلقت الوزارة خلال " جيتكس 2021 " خدمة إصدار شهادات الميلاد عبر تطبيق "واتساب" الجديدة التي تعتمد على تقنيات الذكاء الإصطناعي للرد على استفسارات المتعاملين من خلال "المساعد الافتراضي" الذي يتميز بقدرته على التعلم واستيعاب احتياجات المتعاملين بناء على استفساراتهم وتحليلها وفقاً للمعطيات والبيانات المتوفرة وتقييمها ومن ثم اتخاذ القرار اللازم للإجابة والرد بشكل دقيق للمساهمة في إنجاز المعاملات بكل سهولة ويسر ..فيما بمقدور "المساعد الإفتراضي" تمييز المستخدمين المسجلين والتفاعل مع المتعامل وفقًا للمعلومات المقدمة واسترداد البيانات المخزنة من ملف تعريف المستخدم وإنهاء المحادثة بطريقة تفاعلية.

كما أطلقت الوزارة خدمتي تقييم مزاولي المهن الصحية وترخيص المنشآت الطبية الخاصة اللتان توفران خاصية التصفح المشترك مع التحكم بما يمكن أن يراه مقدم الخدمة عن إدخال المعلومات الشخصية بالإضافة إلى الدعم التنبؤي لخيارات المتعامل بتحليل الملفات الشخصية حتى لا يقوم المستخدم بتحميل أية مستندات جديدة وسيتوقع النظام الخدمات المرتبطة التي قد يطبقها المستخدم بعد ذلك فضلا عن توفير مكالمات مرئية وتواصل بصري للحصول على تجربة إنسانية تفاعلية تتيح موظف دعم من الوزارة لتعبئة البيانات حيث ينحصر دور المتعامل في تأكيد المعلومات فقط كتابياً أو صوتياً.

أفكارك وتعليقاتك