لافروف ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة يبحثان غدا المساعدات لأفغانستان وسوريا وأوكرانيا

لافروف ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة يبحثان غدا المساعدات لأفغانستان وسوريا وأوكرانيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 اكتوبر 2021ء) أعلنت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث، سيناقشان المساعدات الإنسانية لأفغانستان وأوكرانيا وسوريا غدا في موسكو الموافق 22 تشرين الأول/أكتوبر.

وقالت زاخاروفا في إحاطة إعلامية: "سيعقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اجتماعا مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، منسق الإغاثة في حالات الطوارئ للأمم المتحدة مارتن غريفيث في 22 تشرين الأول/أكتوبر"​​​.

وأشارت إلى أنه من المقرر مناقشة قضايا المساعدة الإنسانية من خلال الأمم المتحدة إلى سوريا وأفغانستان واليمن وإثيوبيا وأوكرانيا، وكذلك اقليم قره باغ.

(تستمر)

وكان لافروف، أعلن عن رغبة بلاده وعدد من الدول في اقتراح عقد مؤتمر تحت رعاية الأمم المتحدة حول المساعدات الإنسانية لأفغانستان.

واستضافت روسيا، يوم أمس الأربعاء، محادثات "صيغة موسكو" حول أفغانستان في لقاء يعتبر الأول بعد سيطرة "طالبان" على السلطة في أفغانستان في 15 آب/ أغسطس الماضي، بمشاركة وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، و ممثلين عن والهند وإيران والصين وباكستان ودول أخرى في المنطقة، إضافة إلى وفد رفيع المستوى من حركة "طالبان".

وتناولت المحادثات تطورات الوضع السياسي والأمني في البلاد، وتشكيل حكومة أفغانية شاملة، تمثل مختلف الأطياف، إضافة إلى مسألة تعزيز جهود المجتمع الدولي، لمنع وقوع أزمة إنسانية في هذا البلد.

أفكارك وتعليقاتك