الدفاع الأميركية تعلن مقتل قيادي بارز بتنظيم القاعدة بغارة في شمال غربي سوريا

الدفاع الأميركية تعلن مقتل قيادي بارز بتنظيم القاعدة بغارة في شمال غربي سوريا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 اكتوبر 2021ء) أعلنت القيادة المركزية الأميركية، مقتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة (الإرهابي المحظور في روسيا)، عبد الحميد المطر، في غارة أميركية شمال غربي سوريا.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية، غون ريغسبي، في بيان، اليوم السبت إن "غارة جوية أميركية اليوم في شمال غربي سوريا، قتلت القيادي البارز في القاعدة عبد الحميد المطر​​​.. ليس لدينا ما يشير إلى سقوط ضحايا مدنيين نتيجة الضربة التي نفذت بطائرة (إم كيو 9)".

وتتمركز القوات الأميركية التي تقود تحالفا دوليا ضد تنظيم داعش (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، في عدة مواقع عسكرية في سوريا؛ أبرزها قرب "حقل العمر النفطي"، و"حقل كونيكو للغاز" في محافظة دير الزور، وقاعدة التنف جنوب شرقي البلاد.

(تستمر)

وتعتبر دمشق الوجود الأميركي العسكري في سوريا احتلالا، واتهمت، بوقت سابق من الشهر الماضي، الولايات المتحدة بنقل عشرات من إرهابي تنظيم داعش (الإرهابي المحظور في روسيا) المحتجزين لدى قوات قسد إلى مقر القاعدة الأميركية جنوب الحسكة.

وتتهم الحكومة السورية القوات الأميركية وقوات "قسد" المرتبطة بها بسرقة النفط السوري من الجزيرة السورية إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي.

أفكارك وتعليقاتك