قتلى وجرحى بهجومين استهدفا مسلحي حركة طالبان في مدينة جلال آباد شرقي أفغانستان

قتلى وجرحى بهجومين استهدفا مسلحي حركة طالبان في مدينة جلال آباد شرقي أفغانستان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 اكتوبر 2021ء) أفاد مصدر أمني لوكالة "سبوتنيك" بوقوع قتلى وجرحى إثر هجومين استهدفا مسلحي حركة "طالبان" بمدينة جلال آباد مركز ولاية ننغرهار شرقي أفغانستان.

وقال مصدر في مقر شرطة ننغرهار، لوكالة سبوتنيك اليوم السبت، "انفجرت قنبلة زرعت على جانب طريق في سيارة تابعة لطالبان في المنطقة الثامنة في جلال آباد، مما أسفر عن مقتل طفل وإصابة ثلاثة آخرين"​​​.

وأضاف المصدر الأمني "وفي المنطقة الأولى بمدينة جلال أباد، فتح مسلحون مجهولون النار على أفراد الأمن الوطني التابعين لحركة طالبان، مما أسفر عن مقتل أربعة من عناصر طالبان".

هذا ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجومين إلا أن تنظيم "داعش" (الإرهابي الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) شن هجمات في الآونة الأخيرة ضد عناصر حركة طالبان، في ولاية ننغرهار، أسفرت عن سقوط ضحايا.

(تستمر)

وقبل أيام أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن 3 تفجيرات هزت مدينة جلال آباد، واستهدفت عربات لحركة "طالبان" ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى، كما تبنى التنظيم أيضا تنفيذ هجمات في محيط مطار كابول الشهر الماضي أسفرت عن مقتل أكثر من 200 شخص بينهم عسكريون أميركيون.

في المقابل، تمكن مسلحو حركة "طالبان" الأفغانية، الخميس الماضي، من قتل 3 من عناصر تنظيم داعش، بمدينة جلال آباد، ضمن حملة دشنتها الحركة عقب توليها السلطة في أفغانستان الشهر الماضي، لملاحقة عناصر داعش، في ولاية ننغرهار، وهي الولاية التي شهدت بداية ظهور تنظيم التنظيم في البلاد.

أفكارك وتعليقاتك