"بوليتكنك أبوظبي" ينظم ندوة حول "الأمن السيبراني"

"بوليتكنك أبوظبي" ينظم ندوة حول "الأمن السيبراني"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 اكتوبر 2021ء) نظم بوليتكنك أبوظبي التابع لمعهد التكنولوجيا التطبيقية ضمن منظومة مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني ندوة بعنوان " وظائف في مجال الأمن السيبراني" استعرضت أهمية الأمن السيبراني في حماية الأنظمة والشبكات والبرامج من الهجمات الرقمية.

حضر الندوة الدكتور علي هلال النقبي مدير بوليتيكنك أبوظبي وبيناي روي المدير التنفيذي للمجلس العالمي لمستشاري التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط والدكتور نضال حسين عبابنه رئيس قسم تكنولوجيا هندسة أمن المعلومات في بوليتكنك أبوظبي وعدد من المسؤلين.

وعلى هامش الندوة جرى الاتفاق على إطلاق الشراكة الإستراتيجية المتخصصة في تطوير الخبرات والمهارات الوطنية في مجال الأمن السيبراني بين بوليتيكنك أبوظبي والمجلس العالمي لمستشاري التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط بالإضافة إلى اعتماد مجموعة من الشهادات المهنية العالمية المتخصصة في مجال الأمن السيبراني لطلبة هندسة أمن المعلومات في بوليتكنك أبوظبي وإدراجها ضمن الخطة الدراسية.

(تستمر)

وأوضح الدكتور علي هلال النقبي أن هذا الاتفاق يأتي في إطار إستراتيجية "أبوظبي التقني" لعقد شراكات مع مؤسسات عالمية مرموقة بما يساهم في تطوير المناهج وطرق التدريس وتأهيل شركات محلية ناشئة في قطاع الأمن السيبراني وانطلاقها نحو العالمية تحقيقا لأهداف مبادئ الخمسين بجانب إضافة اعتماد دولي جديد لخريجي هندسة أمن المعلومات في بوليتكنك أبوظبي بما يؤكد جدارة بوليتكنك أبوظبي في رفد القطاع الحكومي وسوق العمل بخريجين ذي كفاءة عالية.

ولفت إلى أن بوليتكنك أبوظبي يركز في تخصص هندسة أمن المعلومات على تطوير مهارات الخريجين في مجال الأمن السيبراني وتأهيلهم ليكونوا سفراء في تعزيز ونشر الوعي الأمني وتطوير المواطن الرقمي وتعزيز الثقافة الإلكترونية والتفوق الرقمي، منوها إلى أنه تم الاتفاق على إطلاق حملة توعوية في الأمن السيبراني تستهدف المجتمع المحلي بجميع فئاته لضمان تنفيذ مبادرات التحول الرقمي بأمان وسهولة.

من جانبه أكد بيناي روي خلال الندوة الحاجة الملحة لتنمية المهارات والتعليم المتقدم في مجال الأمن السيبراني مع تزايد التوجه للتحول الرقمي محليا وعالميا.

بدوره كشف الدكتور نضال عبابنه عن استحداث قسم تكنولوجيا هندسة أمن المعلومات في بوليتكنك أبوظبي يشمل العديد من برامج التعاون والحلول الرقمية للتكيف مع متطلبات السوق المحلي والعالمي والواقع الجديد حيث شهد قسم تكنولوجيا هندسة أمن المعلومات في الآونة الأخيرة تحولا كبيرا من حيث اتباع نهجً غير تقليدي في تطوير برامج جديدة في الأمن السيبراني والعمل جنبا إلى جنب مع شركاء محليين وإستراتيجيين وخبراء من داخل الدولة وخارجها.

وفي ختام الندوة أجاب وبيناي روي المدير التنفيذي للمجلس العالمي لمستشاري التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط على أسئلة الأساتذة والطلبة معرباً عن ثقته في تمتع بوليتكنك أبوظبي بكافة القدرات البشرية والتكنولوجية والأنظمة الحديثة الكفيلة بضمان تخريجه كوادر وطنية وفق أعلى المعايير العالمية.

أفكارك وتعليقاتك