طرق دبي تحتفي بيوم المواصلات العامة تحت شعار: "معاً إلى إكسبو 2020 دبي"

طرق دبي تحتفي بيوم المواصلات العامة تحت شعار: "معاً إلى إكسبو 2020 دبي"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 اكتوبر 2021ء) أعلنت هيئة الطرق والمواصلات أن الدورة الثانية عشرة من مبادرة /يوم المواصلات العامة/ ستنطلق في الأول من نوفمبر المقبل تحت شعار: /معاً إلى إكسبو 2020 دبي/ لتشجيع سكان وزوار إمارة دبي على استخدام وسائل النقل الجماعي في رحلاتهم وتنقلاتهم اليومية وتحديداً خلال زيارة معرض إكسبو 2020 دبي والتي تعد الخيار الأمثل للوصول للمعرض فيما ستقوم الهيئة بزيادة نقاط بطاقة نول بلاس الخاصة بالركاب إلى ثلاث أضعاف خلال فترة الحملة من 1 إلى 8 نوفمبر 2021 لتشجيع الجمهور على استخدام وسائل النقل العام.

وتهدف المبادرة التي تتزامن مع الذكرى السنوية السادسة عشرة لتأسيس الهيئة إلى تعزيز دور إمارة دبي في دعم الجهود التي تسهم في تحسين البيئة وتحقيق التنمية المستدامة وتشجيع السكان على استخدام وسائل النقل الجماعي ورفع نسبة مستخدميها من خلال توعيتهم بامتيازات المواصلات العامة.

(تستمر)

وقالت روضة المحرزي مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي لقطاع الدعم الإداري المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات: "تطلق الهيئة تزامناً مع يوم المواصلات العامة مبادرة "الفن في المواصلات العامة" بالشراكة مع هيئة الثقافة والفنون بدبي والتي نهدف من خلالها إلى دعم القطاع الثقافي بما يمثله من أهمية كمكون رئيس من مكونات النهضة الحضارية للدولة وإتاحة الفرصة أمام المبدعين والمثقفين طرح المزيد من المبادرات والأفكار التي تبرز مكانة دبي كمركز ثقافي وإبداعي من الطراز الأول على مستوى المنطقة والعالم".

ونوهت المحرزي أن بإمكان أفراد المجتمع الاطلاع على الأعمال الفنية في محطات مترو دبي وهي:محطة اكسبو 2020 ومحطة دبي مول ومحطة جبل علي ومحطة مجمع دبي للاستثمار ومحطة متروالغبيبة وسيحظى الجمهور بمشاهدة أحدث وأروع الأعمال الفنية والثقافية والإبداعية خلال استخدامهم لوسائل النقل العام في دبي".

وأضافت المحرزي أن الهيئة أطلقت مطلع أكتوبر الجاري مسابقة التصوير الضوئي بالتعاون مع كانونالشرق الأوسط بالتزامن مع حدث اكسبو 2020 والتي استهدفت عبر منصات التواصل الاجتماعي تشجيع الجمهور على استخدام وسائل المواصلات العامة للتنقل من وإلى موقع اكسبو بالشراكة مع كانون مشيرة إلى أنه سيتم تكريم الفائزين على 3 مراحل المرحلة الأولى خلال يوم المواصلات العامة وستستمر المسابقة /المرحلة الثانية والثالثة/ حتى انتهاء معرض إكسبو في العام المقبل.

وقالت المحرزي: "تنظم الهيئة حملة "يلاّ دبي" وهي عبارة عن تحدي يقام من خلال منصات التواصل الاجتماعي ومنها: تيك توك وانستقرام رييل وتكون من خلال تمرير بطاقة /نول بلاس/ وتسمى هذه المسابقة التمرير الافتراضي لبطاقة نول وتكون عن طريق عمل تحدي على وسائل التواصل الاجتماعي لتشجيع الجمهور على استخدام المواصلات العامةوالذهاب إلى أماكن مختلفة في دبي لمشاركة الآخرين رحلتهم".

وأشارت المحرزي إلى استمرارية مسابقة /البحث عن الكنز/ التي ستقام في الدورة الحالية ليوم المواصلات العامة عن طريق الموقع الالكتروني التابع للهيئة والتي ترمي في مجملها كل عام إلى تحفيز الجمهور على استخدام وسائل النقل الجماعي وتهدف المسابقة لاكتشاف الكنز الخفي في المحطات مع التركيز على الخط الأحمر لمترو دبي والمحطات القريبة من موقع معرض اكسبو 2020 وسوف يتم اختيار 8 فائزين للحصول على مكافآت تصل إلى مليوني نقطة من نقاط نول بلاس تُضاف لبطاقات نول الخاصة بالمشاركين بحيث يمكن استخدامها لاحقا.

وأثنت المحرزي على جهود الرعاة في دعم "مبادرة يوم المواصلات العامة" من خلال دورهم المحوري في توفير ما يلزم لإنجاح الحدث وهم: كيوليس ام اتشأي الشركة المشغلة لمترو دبي والترام وكانون الشرق الأوسط ونون وفنادق ومنتجعات جميرا وفلاي دبي.

أفكارك وتعليقاتك