"فيسبوك" و"إنستغرام" يقطعان بثا مباشرا للرئيس البرازيلي حول لقاحات فيروس كورونا

(@FahadShabbir)

"فيسبوك" و"إنستغرام" يقطعان بثا مباشرا للرئيس البرازيلي حول لقاحات فيروس كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 اكتوبر 2021ء) حذف موقع فيسبوك وتطبيق إنستغرام من منصتيهما بثا مباشرا للرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، اعلن فيه أن الأشخاص الذين تلقوا جرعتين من لقاح فيروس كورونا في المملكة المتحدة يصابون بمرض نقص المناعة المكتسبة بسرعة أكثر من المتوقع.

وأكد المكتب الصحفي لشركة "فيسبوك" في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه "تم حذف المحتوى ليلة الأحد لأنه ينتهك سياسة "فيسبوك" المتعلقة باللقاحات المضادة لكورونا"​​​.

ولفت البيان إلى أن سياسة الشركة لا تسمح بنشر معلومات غير دقيقة وبمزاعم أن اللقاحات الواقية من كورونا تقتل الناس أو تضرهم بشكل خطير".

وأثار الرئيس البرازيلي الجدل حول طريقة تعامله مع جائحة كوفيد-19 وتقليله في البداية من خطورة فيروس كورونا، على الرغم من إصابته لاحقا.

(تستمر)

هذا وأكد الرئيس البرازيلي في وقت سابق، أنه لن يأخذ اللقاح المضاد لكوفيد-19، بعدما صرح سابقا إنه سيكون "آخر برازيلي" يقدم على هذه الخطوة.

وأظهرت بيانات أصدرتها وزارة الصحة البرازيلية اليوم الثلاثاء تسجيل 160 وفاة جديدة بكوفيد-19 و5797 حالة إصابة جديدة مؤكدة.

وسجلت البرازيل حتى الآن 605804 وفيات بكوفيد-19، لتكون صاحبة ثاني أعلى عدد وفيات في العالم بعد الولايات المتحدة. وسجلت كذلك 21 مليونا و735560 إصابة منذ بدء التفشي في ثالث أكبر عدد إصابات بعد الولايات المتحدة والهند.

أفكارك وتعليقاتك