اليليلي يحرز برونزية العالم للشطرنج للهواة المصنفين تحت 2000 نقطة

اليليلي يحرز برونزية العالم للشطرنج للهواة المصنفين تحت 2000 نقطة

رودس ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 اكتوبر 2021ء) حقق لاعب منتخب الإمارات ونادي الفجيرة للشطرنج محمد سعيد اليليلي المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة العالم للهواة المصنفين تحت 2000 نقطة للشباب، والتي اختتمت مساء أمس الإثنين في جزيرة رودس في اليونان، محققا أفضل إنجازاته الفردية وإنجازات النادي في البطولات الدولية.

وأهدى الدكتور عبدالله علي آل بركت رئيس مجلس إدارة النادي الإنجاز لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة ، وإلى الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد في الفجيرة للرعاية الكريمة والدعم الكبير الذي مهد لتحقيق النجاحات المتتالية وللأسرة الرياضية في الدولة لتشجيعها ورعايتها المواهب الرياضية المميزة، مؤكدا أن المشاركة الفاعلة لأبناء الإمارات في المحافل الدولية أصبحت علامة مميزة في بطولات العالم.

(تستمر)

من جهته أكد محمد عبد الله الزعابي رئيس بعثة النادي في البطولة ونائب رئيس مجلس الإدارة أن الوصول لهذا المركز عالميا يعد إنجازا مهما يعزز الروح الرياضية للاعبين، ويرفع من سقف تطلعاتهم للأفضل خصوصا في ظل مشاركة اللاعبين المميزين في العالم .. مؤكدا أن الإنجاز يجسد مكانة نادي الفجيرة على ساحة الشطرنج عالميا.

وحل اللاعب اليليلي في المركز الثالث على العالم في فئة اللاعبين تحت 2000 نقطة بعد أن جمع ست نقاط .. فيما حقق زميله في النادي خليفة خالد الحفيتي أربع نقاط ونصف وارتفع تصنيفه الدولي 42 نقطة ، وفاز الهندي بيتير اناند بالمركز الأول، والتركي سيليك بيركاي بالمركز الثاني في الفئة نفسها.

وفي منافسات البنات فازت اللاعبة البلجيكية ديجراندا ماريا بالمركز الأول، تلتها الكازاخية زينب سلطان بيك بالمركز الثاني وحلت بالمركز الثالث البولندية الكساندرا ترنوفسكا.

وشارك في البطولات 186 لاعبا ولاعبة من أكثر من 30 دولة من مختلف أنحاء العالم، أبرزها الإمارات والكويت وسلطنة عمان ومصر ولبنان وليبيا والهند وبلجيكا واوكرانيا وتركيا والسويد وسويسرا وروسيا وصربيا والبرتغال واستراليا و البرازيل والتشييك وانجلترا وألمانيا وكينيا وكازاخستان واليونان الدولة المضيفه.

أفكارك وتعليقاتك

>