بوتين: اقتراح روسيا بوقف نشر الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى لا يزال ساري المفعول

بوتين: اقتراح روسيا بوقف نشر الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى لا يزال ساري المفعول

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 اكتوبر 2021ء) أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء، أن اقتراح روسيا لمناقشة وقف نشر الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ومناطق أخرى من العالم مع الدول الأخرى لا يزال ساري المفعول، وأهميته آخذة في الازدياد.

وقال بوتين في كلمة عبر الاتصال المرئي أمام جلسة القمة 16 لشرق آسيا: " روسيا التي أدركت الخطر الكامل لتطور الأحداث، أعلنت وقفًا أحادي الجانب لنشر الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى في آسيا والمحيط الهادئ ومناطق أخرى من العالم ودعت إلى مناقشة جادة حول هذه القضية مع جميع الدول المهتمة وهذا الاقتراح الروسي لا يزال ساري المفعول، وأهميته آخذة في الازدياد"​​​.

وأضاف بوتين أن روسيا دعت لتشكيل نظام أمن متساوٍ وغير قابل للتجزئة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وتعزيز التعاون البناء، وفقا للقانون الدولي، إضافة إلى احترام السيادة والمساواة ومراعاة مصالح كل طرف.

(تستمر)

وتابع: "هذه هي الطريقة الوحيدة، في رأينا من الممكن إيقاف التهديدات الحالية والناشئة، ليس فقط لمنطقتنا، وإنما للمجتمع الدولي ككل، وأيضًا التفاعل الفعال لمصالح التنمية المستدامة وتحسين رفاهية السكان ".

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد وجّه لزعماء العديد من البلدان، بما فيها والأعضاء في "الناتو"، في 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2019 ، رسالة اقترح فيها وقف نشر صواريخ متوسطة وقصيرة المدى في أوروبا ومناطق أخرى.

أفكارك وتعليقاتك