لأول مرة طواف جيرو دي إيطاليا خارج أوربا في إكسبو 2020 دبي

لأول مرة طواف جيرو دي إيطاليا خارج أوربا في إكسبو 2020 دبي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 اكتوبر 2021ء) يستضيف إكسبو 2020 دبي في السادس من نوفمبر المقبل سباق "كرايتيروم" لطواف "جيرو دي إيطاليا الذي يقام لاول مرة خارج ايطاليا بمشاركة ألمع الدرجايين العالمين.

أعلن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم شركة "أر سي إس سبورت" في الجناح الايطالي في إكسبو 2020 دبي وحضره سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، والمهندس أحمد الخطيب، الرئيس التنفيذي للتطوير والتسليم العقاري في إكسبو 2020 دبي، وأسامة الشعفار رئيس الاتحاد الآسيوي للدراجات الهوائية، ومنصور بوعصيبة رئيس الاتحاد الإماراتي للدراجات الهوائية، والعقيد جمعة سالم بن سويدان، مدير الإدارة العامة للمرور بالإنابة في شرطة دبي، وسهيل العريفي مدير إدارة الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي ، بالإضافة إلى باولو جليسنتي المفوض العام لجناح الإيطاليا.

(تستمر)

ويتم تنظيم السباق بدعم من "صنع في إيطاليا" بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وإكسبو 2020 دبي، وسيقام السباق القصير بنظام 30 لفة على حلبة لمسافة 2.1 كم في دبي، كجزء من معرض إكسبو 2020 دبي.

والسباق يتم استضافته لأول مرة في معرض إكسبو عالمي على الإطلاق وفي منطقة الشرق الأوسط، وإفريقيا وجنوب شرق آسيا، وسيشهد الطواف قيام الدراجين بالتسابق على الحلبة التي تم تصميمها على شكل رمز "اللانهاية" الذي يشبه شعار طواف إيطاليا "جيرو دي إيطاليا"، بالإضافة إلى اقامة السباق بالقرب من الجناح الإيطالي في إكسبو20 20 دبي وهو الذي يعرض من خلاله جمالية منتجات وتجارب "صنع في إيطاليا"، وسيتم عرض كأس طواف إيطاليا العريق.

وأكد سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي أن اقامة سباق ايطاليا المشهور في الامارات وفي إكسبو 2020 دبي يعد حدثا هاما جدا واختيار الجناح الايطالي لهذا الحدث يساهم في توثيق العلاقات بين الامارات وايطاليا.

وأوضح في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام" أن مشروع السباق تم التخطيط له مسبقا بأن يكون ضمن فعاليات إكسبو 2020 دبي بطلب من الحكومة الايطالية وبالتعاون مع السفارة الايطالية لدى الدولة وتم التنسيق مع إدارة إكسبو 2020 دبي مشكوره على توفير المكان لاقامة الطواف في هذا الحدث العالمي.

وقال إن المؤشرات كبيره جدا والنتائج الايجابية والحضور يشكل للجميع سعادة، وإن إكسبو 2020 دبي أصبح اللغة التي يتخاطب بها العالم ويتكلم عنها العالم والنتائج ملموسة في الزيادة التي بدأ يشهدها القطاع السياحي للدولة ، فإكسبو أضاف الكثير ومجلس دبي الرياضي هو جزء من هذا الحدث.

وأشار سعادته الى أن هذا الطواف يعد تعزيزا لدور الرياضية وأهمية لرياضة الدرجات الذي سيكون فرصة للقاء دراجين من الإمارات مع أبطال العالم في الدرجات الهوائية.

من جانبه أعرب باولو جليسنتي المفوض العام لجناح إيطاليا عن سعادته لاقامة طواف ايطاليا في إكسبو 2020 دبي ، وهو الحدث الذي يتم لأول مرة منذ انطلاقته الأولى في عام 1909 ..وقال إن طواف إيطاليا "جيرو دي إيطاليا" هو تعبير حقيقي عن الشعور الذي نريد أن نمنحه لإكسبو 2020 دبي وهو التواصل بين الناس، وربط العقول، وربط البلدان ببعضها، وإن طواف إيطاليا يجمع بين جمال بلادنا ومناظرها الطبيعية ومدنها وقراها والدراجات الهوائية كدليل واقعي على ميلنا للاستكشاف والسفر والتعرف على مناطق جديد، وهذه هي الروح المثالية لمشاركة إيطاليا في إكسبو 2020 دبي.

وقال باولو بيلينو الرئيس التنفيذي لشركة "أر سي إس سبورت" .. " من خلال مشاركته الافتراضية عن بعد في المؤتمر الصحفي .. " للمرة الأولى، نتمكن مع شركائنا في حدث مهم مثل إكسبو 2020 دبي، من تنظيم أول سباق "كرايتيروم" لطواف إيطاليا، وهذه أيضاً طريقة لتصدير "صنع في إيطاليا" إلى العالم بدعم من الحكومة الإيطالية.

وأوضح أن الفائزين بالقمصان الأربعة الرئيسية في طواف إيطاليا 2021 – إيجان بيرنال، وبيتر ساجان وجيفري وبوشار على خط الانطلاق يوم السبت 6 نوفمبر، مع دراجين متميزين آخرين، مثل فيليبو جانا، وإيليا فيفياني، ومارك هيرشي ولورنزو فورتوناتو.

وأكد أنه سيكون عرضاً رائعاً وفرصة مهمة للغاية لتعزيز التميز الإيطالي كما هو حال طواف إيطاليا "جيرو دي إيطاليا".

وأوضح كارلو فيرو، رئيس وكالة التجارة الإيطالية خلال مشاركته عن بعد في المؤتمر الصحفي أن الجناح الإيطالي في إكسبو 2020 دبي يبرز تعزيز الصداقة بين إيطاليا والإمارات، والترويج لإيطاليا و"صنع في إيطاليا" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا، بالإضافة إلى التواصل في عالم الابتكار الإيطالي.

وثمن جهود ودعم وزارة الخارجية الإيطالية ووكالة التجارة الإيطالية في جميع الاتجاهات، وقال إن طواف إيطاليا "جيرو دي إيطاليا"، هو رمز ليس فقط لجمال الأراضي الإيطالية، ولكن أيضاً لتميز المجموعات التكنولوجية الموجودة على طول طريق الطواف والترويج لها في العالم، مرجعا ذلك إلى صناعة الدراجات الإيطالية التي تعد من بين أولى الصناعات في أوروبا من حيث الابتكار وتكنولوجيا المواد والمكونات.

وسيستضيف الجناح الإيطالي ضمن فعاليات الطواف جلسة "لقاء وتحية" مع الدراجين المشاركين مساء يوم 5 نوفمبر وهو اليوم يسبق اطلاق الحدث مما يتيح للجماهير فرصة التحدث إلى دراجيهم المفضلين، كما سيحضر الدراجون حفل عشاء احتفالاً بالنسخة الأولى لهذا السباق.

أفكارك وتعليقاتك