اليمن.. القوات المشتركة تعلن إسقاط طائرتين مفخختين لـ "أنصار الله" غرب تعز

(@FahadShabbir)

اليمن.. القوات المشتركة تعلن إسقاط طائرتين مفخختين لـ "أنصار الله" غرب تعز

القاهرة، 27 أكتوبر - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) - أعلنت القوات اليمنية المشتركة في الساحل الغربي الموالية للحكومة المعترف بها دولياً، اليوم الأربعاء، إحباط هجوم جوي لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في محافظة تعز جنوب غربي اليمن​​​.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة إحدى تشكيلات القوات المشتركة، إن "الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرتين مُسيرتين هجوميتين للحوثيين حاولتا التحليق فوق مواقع عسكرية في منطقة البَرح غرب تعز".

وأضاف أن "إحدى الطائرتين تم التشويش عليها وإنزالها سليمة، فيما تم اعتراض الأخرى وإسقاطها بالسلاح المناسب".

ويوم الاثنين الماضي، أعلنت الدفاع اليمنية مقتل 8 مسلحين من جماعة الحوثيين وإصابة 12 آخرين، في مواجهات مع قوات الجيش في الربيعي ووادي حذران بمديرية التعزية وجبهة العنين في مديرية جبل حبشي غرب مدينة تعز.

(تستمر)

وفي الخامس من الشهر الجاري، استعادت القوات الحكومية مواقع من قبضة جماعة الحوثيين، غرب مدينة تعز، خلال هجوم عكسي أعقبته معارك أدت إلى مقتل وإصابة 50 مسلحاً من الحوثيين، وفق ما أعلن نائب رئيس التوجيه المعنوي في الجيش اليمني بمحافظة تعز.

وتكتسب محافظة تعز التي تتقاسم القوات الحكومية وجماعة الحوثيين، السيطرة عليها، أهميةً استراتيجيةً لموقعها على ساحل البحر الأحمر وصولاً إلى مضيق باب المندب أحد أهم الطرق البحرية الإستراتيجية في العالم.

والقتال في محافظة تعز يمثل جانباً من معارك عنيفة يشهدها اليمن منذ نحو 7 أعوام بين جماعة الحوثيين، وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء أواخر 2014.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك