مصادر بالمعارضة السورية لسبوتنيك: تركيا تخطط لعمليتين إحداهما بإدلب والأخرى شمال شرق سوريا

مصادر بالمعارضة السورية لسبوتنيك: تركيا تخطط لعمليتين إحداهما بإدلب والأخرى شمال شرق سوريا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 اكتوبر 2021ء) سماهر قاووق أوغلو. أكدت مصادر في المعارضة السورية أن الجيش التركي يخطط لتنفيذ عمليتين متزامنتين في سوريا، في محافظة إدلب والأخرى شمال شرقي البلاد، تهدفان لدعم الفصائل المسلحة الموالية لها، واستهداف قوات سوريا الديمقراطية "قسد" الكردية، لافتةً إلى أن العملية قد تبدأ في أي لحظة​​​.

وقال مصدر في المعارضة السورية لوكالة "سبوتنيك"، إن "تركيا تخطط لتنفيذ عمليتين متزامنتين إحداهما في شمال غربي إدلب لدعم المجموعات المسلحة (الموالية لها) المنتشرة في المنطقة، والأخرى ستنفذ في شمال شرق سوريا ضد قوات سوريا الديمقراطية (قسد)".

وأوضحت المصادر أن "الفصائل المسلحة في المنطقة رفعت الجاهزية إلى أعلى مستوى بأوامر من أنقرة، وبدأت التحضيرات للعملية العسكرية المرتقبة، وتم تقسيم المجموعات المسلحة على عدة محاور عمل في محافظة إدلب وعدد من القرى المجاورة لمدينتي أعزاز ومارع ومدينة منبج إلى جانب مطار منّغ العسكري والقرى المحيطة به، وذلك إلى جانب عدد من المناطق على حدود القامشلي والحسكة".

(تستمر)

وذكرت المصادر، أن "العملية التركية قد تبدأ في أي لحظة بشكل مفاجئ، وذلك على الأرجح بعد لقاء الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والأميركي جو بايدن المرتقب في غلاسكو الإسكتلندية" .

وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، ألمح في وقت سابق، أن قوات بلاده ستشن عملية عسكرية في الشمال السوري بعد تزايد الهجمات على قواته.

وصادق البرلمان التركي، مؤخراً على تمديد العمليات العسكرية التركية في سوريا والعراق لمدة عامين.

هذا وتشن تركيا عمليات عسكرية ضد "حزب العمال الكردستاني" الذي تعتبره إرهابيا شمالي العراق، فيما تستهدف تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا) وأيضا المسلحين الأكراد شمالي سوريا.

أفكارك وتعليقاتك