ملك الأردن خلال لقائه وزيرة خارجية بريطانيا: مهم تكثيف الجهود لحل سياسي يعيد أمن المنطقة

ملك الأردن خلال لقائه وزيرة خارجية بريطانيا: مهم تكثيف الجهود لحل سياسي يعيد أمن المنطقة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 اكتوبر 2021ء) أكد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، على أهمية تكثيف الجهود الإقليمية والدولية، بهدف التوصل إلى حلول سياسية تحد من الأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وتعيد الأمن والاستقرار إلى للمنطقة شعوبها.

وقال بيان صادر عن الديوان الهاشمي الأردني، اليوم الخميس، أن العاهل الأردني أكد خلال لقائه وزيرة خارجية بريطانيا، إليزابيث تروس أن "منطقة الشرق الأوسط تشهد أزمات، تتطلب تكثيف الجهود إقليميا ودوليا للتوصل إلى حلول سياسية لها، تعيد الأمن والاستقرار لشعوبها"​​​.

كما شدد ملك الأردن على "دعم بلاده لجهود الحفاظ على سيادة سوريا واستقرارها ووحدة أراضيها وشعبها"، لافتا إلى "ضرورة تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية".

(تستمر)

وأشار ملك الأردن إلى "أهمية استمرار دعم وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في تقديم خدماتها وفق تكليفها الأممي"، موضحا أن الأردن "يواصل بذل كل الجهود لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس.. من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات".

ولفت جلالة الملك إلى أهمية استمرار دعم وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في تقديم خدماتها وفق تكليفها الأممي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك