"الإمارات للفضاء" تبحث تعزيز التعاون مع وكالات متخصصة بالسويد والبرازيل والهند ورواندا

"الإمارات للفضاء" تبحث تعزيز التعاون مع وكالات متخصصة بالسويد والبرازيل والهند ورواندا

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 اكتوبر 2021ء) بحث سعادة سالم بطي القبيسي مدير عام وكالة الامارات للفضاء سبل تعزيز التعاون مع ممثلين بارزين عن وكالات متخصصة بالمجال الفضائي من البرازيل والهند والسويد ورواندا وذلك على هامش الدورة 72 من المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية المقام في دبي خلال الفترة من 25 إلى 29 أكتوبر الجاري.

وتناولت الاجتماعات التي جرت بحضور آنا راثسمان مدير عام هيئة الفضاء الوطنية السويدية ورئيس وكالة الفضاء البرازيلية كارلوس مورا ورئيس مجلس إدارة مركز الفضاء الهندي كيلاسافاديفو سيفان بيزال، والرئيس التنفيذي بوكالة الفضاء الرواندية فرانسس نجابو وإبراهيم القاسم المدير التنفيذي لقطاع الفضاء في وكالة الإمارات للفضاء سبل توثيق التعاون بمجالات الفضاء والعلوم والتكنولوجيا.

(تستمر)

وأكد سعادة سالم بطي القبيسي على أهمية مد جسور التعاون مع مختلف وكالات الفضاء والهيئات الدولية لتبادل الخبرات وتعزيز آليات العمل المشترك.

وقال: "يشكل بناء العلاقات القوية أحد الأعمدة الرئيسة التي تقوم عليها استراتيجيتنا الهادفة لجعل دولة الإمارات لاعبًا أساسيًّا على الساحة الدولية في المجال الفضائي".

وأضاف أن اجتماعات اليوم تجسد خطوة مهمة إلى الأمام ويمكننا من خلال العمل معًا التأسيس لعصر جديد مبني على التعاون الدولي يجمع نخبة من المختصين لحل بعض أكبر التحديات التي تواجهها البشرية".

وأكد أن قطاع الفضاء الإماراتي حقق تطورا كبيرا مشيرا إلى اننا نعمل بوتيرة سريعة لنقل قطاعنا إلى المرحلة التالية من خلال توطيد العلاقات مع الهيئات والجهات المتخصصة في القطاع وتعكس هذه الاجتماعات التزامنا الدائم بتقوية علاقاتنا الدولية بينما نؤسس لاقتصاد قائم على المعرفة والابتكار للأعوام الخمسين المقبلة".

وعرضت وكالة الإمارات للفضاء خلال الاجتماعات أحدث مستجدات وإنجازات مسبار الأمل التابع لمشروع الإمارات لاستكشاف الفضاء.

وتم القاء الضوء على البيانات الجديدة حول كوكب المريخ والتي بلغت ما يقارب 110 جيجا بايت حيث تم مشاركتها مع المنظمات العلمية في كل أنحاء العالم.

كما تم استعراض تفاصيل المسابقة التي بادرت بها وكالة الإمارات للفضاء بالشراكة مع وزارة التغير المناخي والبيئة في الإمارات لطرح أفكار ترمي لإيجاد حلول للتغير المناخي والأمن الغذائي حيث يتم رصد 4  مليون درهم إماراتي للعلماء ورجال الأعمال والأكاديميين والمبتكرين لدعم مشاريع التطبيقات الفضائية المبتكرة التي توفر حلولا للتحديات التي تواجه قطاع الأمن الغذائي والتغيير المناخي لتقديم أفكار مبدعة يمكن تنفيذها تقنيًّا وقابلة للتطوير باستخدام البيانات الفضائية. وتوفر فرصة للانضمام إلى القطاع الفضائي المتنامي بسرعة فائقة في دولة الإمارات.

أفكارك وتعليقاتك