غدا .. انطلاق منافسات بطولة آسيا والمحيط الهادئ للجولف بدبي بمشاركة 90 لاعبا

غدا .. انطلاق منافسات بطولة آسيا والمحيط الهادئ للجولف بدبي بمشاركة 90 لاعبا

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 02 نوفمبر 2021ء) تنطلق في السابعة والربع من صباح الغد منافسات النسخة الـ 12 من بطولة آسيا والمحيط الهادئ للجولف للهواة في نادي خور دبي للجولف واليخوت و تستمر حتى السادس من الشهر الجاري بمشاركة 90 لاعبا من 31 دولة حول العالم منها 6 دول عربية.

وأعلنت اللجنة المنظمة اكتمال كافة الترتيبات تمهيداً لانطلاق منافسات هذه البطولة التي تشهد مشاركة نخبة من أبرز لاعبي الجولف في محاولة منهم للحصول على بطاقات الدعوة للمشاركة في بطولة الأساتذة للمحترفين، وبطولة سانت أندروز المفتوحة العريقة بنسختها الـ 150 في العام المقبل.

أعلن عن هذه التفاصيل في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في مقر النادي بحضور عادل الزرعوني نائب رئيس اتحاد الجولف ونائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، واللواء عبدالله الهاشمي عضو اللجنة المنظمة العليا للبطولة، وخالد الشامسي الأمين العام لاتحاد الامارات للجولف والعديد من المهتمين بالبطولة.

(تستمر)

و أكد عادل الزرعوني أن البطولة الحالية ستحقق الكثير من المكاسب لرياضة الجولف الإماراتية، من خلال الارتباط مع أكبر منظمتين لرياضة الجولف في العالم، وهما: بطولة الأساتذة للمحترفين الأمريكية، والنادي الملكي البريطاني "أر أند إيه"، من خلال تعزيز الخبرات المشتركة، والسعي لاستغلال هذه البطولة لفتح قنوات لاستقطاب الخبرات الفنية والإدارية والتنظيمية، بما يساهم في تطوير مستويات اللاعبين الإماراتيين، خاصة مع مشاركة أربع لاعبين إماراتيين في بطولة الرجال، على أن تشارك أربع فتيات يمثلن الإمارات في بطولة السيدات التي ستقام في نادي أبوظبي للجولف خلال الفترة من 10 إلى 13 نوفمبر الجاري، لتكون الإمارات وجهة لأكبر حدثين على مستوى العالم للهواة على مدار أسبوعين متتالين.

وكشف الزرعوني، أنه سيتم تنظيم زيارات لكبار المسؤولين الرياضيين على المستوى الدولي والقاري وزوار الدولة، إلى معرض "إكسبو 2020 دبي"، وذلك من خلال حرص اللجنة المنظمة على إبراز هذا الحدث الكبير، وبناءً على طلب الزوار أنفسهم الذين شاهدوا روعة هذا المعرض عبر الصور والفيديو وتمنوا زيارته على أرض الواقع.

وكشف اللواء عبدالله الهاشمي عضو اللجنة المنظمة العليا للبطولة، أن الحدث يشهد مشاركة 31 دولة منها 6 دولة عربية، بمجموع 90 لاعباً، في أكبر تجمع من نوعه للاعبي الجولف الهواة في العالم، من حيث جودة المستوى وقوة المنافسات المتوقعة.

واعتبر الهاشمي أن تنظيم الحدث خلال فترة قياسية لا تتخطى 4 أشهر بعد اعتذار سنغافورة، دليل جديد على الريادة الإماراتية في تنظيم واستضافة أكبر وأهم الأحداث في العالم ومنها الرياضية، وذلك مع إقامة بطولة الرجال في دبي وبطولة السيدات في أبوظبي، من خلال جهود فريق العمل الذي اكتسب خبرات متراكمة من البطولات الدولية الكبيرة التي تقام على أرض الدولة سنوياً، حتى أصبحت الإمارات وجهة عالمية لرياضة الجولف.

يذكر أن بطولة آسيا والمحيط الهادئ للجولف للهواة، انطلقت في عام 2009، وشهدت تقديم العديد من الوجوه الواعدة في هذه الرياضة وسط سيطرة من أربع دول على اللقب، وهي: اليابان، والصين، وكوريا الجنوبية وأستراليا ويأتي على رأس قائمة المشاركين الياباني كيتا ناكاجيما المصنف أول عالمياً بين لاعبي الجولف الهواة، والصيني يوكسين لين حامل اللقب والفائز مرتين من قبل، والذي يسعى إلى التفوق على منافسه هيديكي ماتسوياما، حامل لقب بطولة الأساتذة عامي 2010 و2011، ليصبح أول لاعب يفوز بالبطولة ثلاث مرات.

أفكارك وتعليقاتك