"نيويورك أبوظبي" تعلن انضمام شخصيات أكاديمية مرموقة إلى هيئتها التدريسية

"نيويورك أبوظبي" تعلن انضمام شخصيات أكاديمية مرموقة إلى هيئتها التدريسية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 نوفمبر 2021ء) أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي عن تعيين اثنين من أبرز الشخصيات الأكاديمية في مناصب جديدة وانضمام أعضاء جُدد إلى الهيئة التدريسية في كلية الفنون والعلوم الإنسانية في خطوة تعكس مساعي الجامعة لترسيخ مكانتها كمؤسسة تعليمية رائدة للفنون الحرة والعلوم الإنسانية والبحوث في منطقة الشرق الأوسط.

وضمن إطار التغييرات الجديدة، سيشغل أوام أمكبا، وهو باحث مسرحي مخضرم معروف عالمياً ومخرج وخبير تنسيق الفنون البصرية والأدائية، منصب عميد كلية الفنون والعلوم الإنسانية.

ويشغل أمكبا أيضاً منصب أستاذ للفنون الدراميّة والنظرية الثقافية في أقسام الدراما والتحليل الاجتماعي والثقافي لدى كلية تيش العليا للفنون وكلية الآداب والعلوم في جامعة نيويورك.

(تستمر)

من جهة ثانية سيشغل طارق الغصين وهو فنان وأستاذ متخصص بالفنون البصرية منصب مدير أول برنامج ماجستير للفنون الجميلة في المنطقة.

ويعتبر الغصين فناناً مرموقاً وتشكل أعماله جزءا من مقتنيات كبرى المتاحف العالمية مثل متحف سولومون جوجنهايم في مدينة نيويورك ومتحف نيفادا للفنون ومتحف فيكتوريا وآلبرت في لندن ومؤسسة الشارقة للفنون ومتحف موري للفنون في طوكيو والمتحف الملكي للتصوير الفوتوغرافي في كوبنهاغن والمتحف العربي للفن الحديث في الدوحة ومؤسسة بارجيل للفنون ومجموعة أبوظبي للثقافة والفنون وفن جميل.

وقال أرلي بيترز عميد جامعة نيويورك أبوظبي: "يتمتع كل من أوام أمكبا وطارق الغصين بمعارف واسعة وخبرات غنية في مجاليهما كما نجحا في إثبات التزامهما العميق تجاه الفنون والعلوم والآداب الإنسانية وجامعة نيويورك أبوظبي".

وأضاف: "نحن واثقون بأن انضمام أمكبا والغصين إلى هيئتنا التدريسية سيساعد على تعزيز نجاح كلية الفنون والعلوم الإنسانية ودفعها نحو المرحلة التالية من التطور والابتكار فضلاً عن دورهما في ترسيخ مكانة الجامعة كمؤسسة رائدة ومتميّزة ومعنية بالفنون الحرة والعلوم الإنسانية وترتكز في عملها على المخزون الفكري الغني لإحدى أرقى الجامعات البحثية في العالم".

كما انضم كل من غريغوري باردلو وناتالي حنظل وهما من أعضاء الهيئة التدريسية كأساتذة زائرين إلى برنامج الأدب والكتابة الإبداعية التابعة لكلية الفنون والعلوم الإنسانية بجامعة نيويورك أبوظبي.

كما انضمت شيخة المزروعي عضو الهيئة التدريسية إلى كلية الفنون والعلوم الإنسانية بجامعة نيويورك أبوظبي بصفتها أستاذة مساعدة بمجال الفنون البصرية حيث ستتعاون مع طلاب الجامعة لمساعدتهم على فهم التجربة الإنسانية بشكل أفضل من خلال الأعمال الفنية والأدبية.

وحصلت شيخة عام 2018 على أول عرض تكليف فني ضمن إطار برنامج حديقة الفنان الذي يُقدمه مركز جميل للفنون، وذلك عن عملها الذي حمل اسم البيت الأخضر: تصاميم داخلية وخارجية، من صنع الإنسان بلمسة طبيعية.

وتعد واحدة من خمسة فنانين عالميين كلفهم الصندوق العربي للفنون والثقافة /آفاق/ لإنتاج أعمال فنيّة عامة في مركز الجليلة الثقافي للأطفال بدبي ضمن إطار برنامج اجعل الفن ممكناً /2014/.

ونجحت جامعة نيويورك أبوظبي، خلال عقدٍ من تأسيسها بالشراكة بين مدينة نيويورك وإمارة أبوظبي في استقطاب مجموعة مميزة من المدرسين والطلاب والباحثين والمخترعين وغيرهم ممن ساهموا في تعزيز حضور العاصمة الإماراتية كحاضنة عالمية للمعرفة والثقافة وإرساء نموذج جديد للتعليم العالي يواكب التطور والتعقيد الذي وصل إليه العالم المعاصر اليوم.

وتتبوأ جامعة نيويورك المرتبة 26 عالمياً ضمن قائمة مجلة تايمز للتعليم العالي لعام 2021 والمرتبة 11 لعام 2020 ضمن قائمة مؤسسة "كيو إس" لتوظيف الخريجين.

وتستند جميع التصنيفات إلى معدلات الالتحاق والبرامج في جميع الجامعات التابعة لجامعة نيويورك بما فيها جامعة نيويورك أبوظبي.

أفكارك وتعليقاتك