بوتسوانا تستعرض في إكسبو 2020 دبي مشاريعها التنموية

بوتسوانا تستعرض في إكسبو 2020 دبي مشاريعها التنموية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 07 نوفمبر 2021ء) تشارك جمهورية بوتسوانا في إكسبو 2020 دبي الذي أكد قادته أنه سيبقى في ذاكرة العالم وتعرض في جناحها مشاريعها التنموية.

وقالت ايتو ملينج ثاتو تيسيليتسو مديرة ترويج الصادرات في بوتسوانا في تصريح لوكالة أنباء الامارات "وام" إن مشاركة بوتسوانا بجناح في معرض اكسبو 2020 دبي تعد فرصة لجذب الاستثمار الأجنبي وفرصة للاحتفال والحوار مع الدول المشاركة حول عدد من القضايا الخاصة بالإبداع والابتكارات الإنسانية إضافة إلى التعرف على ثقافات الدول المشاركة كما أن مشاركتنا تهدف إلى بناء علاقات مع الدول المشاركة في هذا الحدث العالمي المميز.

وأضافت: "نؤكد من خلال مشاركتنا أن بوتسوانا بوابة مهمة إلى أفريقيا ووجهة استثمارية لرجال الأعمال القادمين إليها من جميع أنحاء العالم وتعتبر من أكثر البلدان أماناً واستقراراً في أفريقيا بفضل شعبها الودود ومستويات المعيشة الجيدة كما أنها تعتبر وجهة سياحية وتقدم تجارب سفاري مميزة وتمتلك مجالات متنوعة من موائل الحياة البرية حيث إن نسبة 35 % من أرض بوتسوانا مناطق محمية وهي أعلى نسبة من الأراضي المحمية في العالم وتحتوي بوتسوانا على مساحات شاسعة من الاراضي البرية تحفل بالحياة النباتية والحيوانية".

(تستمر)

من جهتها قالت بوثو بايندي المدير التنفيذي لذكاء الاعمال في بوتسوانا لـ "وام" إن أرض بوتسوانا غنية بالمعادن الى جانب الألماس فقد أنتجت أكثر من 728 مليون قيراط من الألماس الخام منذ 1971 والذي جعلها أكبر دولة منتجة للألماس والذي كان له دور رئيس في النمو الاقتصادي لدولة بوتسوانا كما تزخر أرضها بالفضة والنحاس والذهب ورماد الصودا والبوتاسيوم والحديد الخام والجرافيت واليورانيوم والفحم شبه القاري بالإضافة إلى التربة الخصبة.

وأشارت إلى أن بوتسوانا تعد أرض الاستثمارات العقارية الواعدة فهي تمتد على مساحة 600,370 كم تقريباً وهي ذات كثافة سكانية قليلة والمساحة الشاسعة من الأراضي هي أرض صالحة لمختلف صور التنمية.

أفكارك وتعليقاتك