جمعية المخترعون الإماراتية توقع 4 اتفاقيات تعاون مع دول أوروبية

جمعية المخترعون الإماراتية توقع 4 اتفاقيات تعاون مع دول أوروبية

نورنبيرغ ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 نوفمبر 2021ء) وقعت جمعية المخترعين الاماراتية اليوم أربع اتفاقيات تعاون داعمة للاختراع والابتكار والابداع على هامش مشاركتها في المعرض الدولي للأفكار والاختراعات والابتكارات "إينا" المقام حاليا في مركز المعارض في مدينة نورنبيرغ الالمانية وذلك في أعقاب حصول الجمعية على العضوية الكاملة في الاتحاد الدولي للمخترعين "ايفيا".

وقال المخترع الاماراتي أحمد عبدالله مجان رئيس مجلس ادارة جمعية المخترعين الاماراتية رئيس وفد الجمعية في اجتماعات الاتحاد الدولي للمخترعين أن الاتفاقيات شملت كلا من الجمعيات الأوروبية والألمانية والبرتغالية والبوسنة والهرسك.

وأضاف " أسهمت السمعة العالمية المميزة لدولة الامارات ونهضتها العصرية في شتى المجالات ومنها دعم الاختراع والابداع والابتكار في قبولها عضوا كاملا بالاتحاد الدولي والاقبال الاوروبي على توقيع اتفاقيات تعاون للوقوف على المنجز الاماراتي في هذا المجال والاستفادة من فرص التطوير والاستثمار في قطاع الاختراع".

(تستمر)

وقال المخترع الألماني جوكهم بادر " فخور جدا بانضمام الامارات للاتحاد الدولي وان كان متأخرا بسبب إشهار الجمعية الا أننا نتابع بكثب جهود أبناء الإمارات واختراعاتهم ومشاركاتهم السابقة بالمعارض الألمانية والأوروبية والدولية وأسجل اعتزازي بابن الإمارات المخترع أحمد مجان الذي يقود اليوم ملحمة تحفيز وتشجيع الجيل الجديد على الاختراع".

فيما قال البروفيسور المخترع البوسنوي ملا الدين كريك " نهضة الإمارات الكل يشهد لها بالشموخ والكل يراقب عن كثب اهتمامات الإمارات بالمخترعين والمبدعين والاحتفاء بهم وتشجيعهم وفي ذلك خدمة للإنسانية التي ستستفيد من ابداعاتهم وفخر للجميع أن نوقع اتفاقيات تعاون للاستفادة من الخبرات الإماراتية المميزة".

فيما عبر رئيس جمعية المخترعين الألمانية " عن تقديره لتكريم جمعية المخترعين الإماراتية له ومرحبا بالتعاون بين البلدين داعيا إلى الاستفادة المشتركة من العلماء والمخترعين في الإمارات وألمانيا بما يسهل من جودة الحياة وأنماطها".

وبارك المخترع البرتغالي فرناندوز لوبيس رئيس الجمعية والأكاديمية البرتغالية للامارات الدخول في المنظمة "ايفيا" مشيرا إلى أن هذا الدخول سيفعل من دور المنظمة ويحرك دورها الدولي والعربي ويحفز الكثير من العرب الدخول بها بما يعزز من الحضور الدولي للمخترعين الإماراتيين وهم أذكياء ومبدعون وباحثون متميزون وفي مقدمتهم المخترع أحمد مجان " اديسون الإمارات " قولا وفعلا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك