178متطوعا يشاركون في حملة تنظيف شاطئ ربدان في أبوظبي

178متطوعا يشاركون في حملة تنظيف شاطئ ربدان في أبوظبي

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 14 نوفمبر 2021ء) شارك 178 متطوعا، منهم 5 غواصين محترفين، في تنظيف شاطئ ربدان بأبوظبي، ضمن حملة نظمها فريق فزعة التطوعي، وشركة "بروفيس" للخدمات العقارية، بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والمجتمعية والتطوعية، وفق الإجراءات الوقائية الصحية المعتمدة، وفي إطار الجهود الرامية لحماية البيئة من التلوث.

وأثنى معالي الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، الرئيس الفخري لفريق "فزعة" التطوعي، رئيس مجلس إدارة جمعية واجب التطوعية، على دور الشركات الخاصة التي قامت بدعم هذه الحملة لحماية المنظومة البيئية، مؤكدا أنها تأتي استجابة لمساعي الحكومة الرشيدة في إطلاق المبادرات التنموية الهادفة، وتعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية.

وأشار إلى أن مشاركة المتطوعين والمؤسسات الحكومية في هذا الحدث البيئي، أسهم في إبراز دور التعاون والوجه الإنساني لمجتمع الإمارات ، في البذل والعطاء في سبيل سعادة الآخرين، ضمن روابط قوية ما بين حماية البيئة والعمل التطوعي، من منطلق أن حمايتها واجب وطني وضرورة ملحة، لاسيما أن شباب الوطن ومؤسساته هم عماد هذا التوجه الإنساني للمحافظة على البيئة من أسباب التلوث.

(تستمر)

وأعرب عن امتنانه للمشاركين من المجتمع المحلي وجمعيات النفع العام، لافتا إلى أن الفعالية تميزت بالعديد من الخصائص الإيجابية كمشاركة الغواصين المحترفين في هذه التجربة الناجحة لحماية البيئة البحرية، وبالتالي نقل خبراتهم للشباب والأطفال المتحمسين، ومن لديه القدرة على التعبير عن انتمائه لوطنه، وترجمة شعوره إلى عمل يخدم البيئة والمجتمع.

شارك في الفعالية، الشيخ محمد بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية واجب التطوعية، والشيخة عائشة بنت خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، والشيخ سعيد بن حمدان بن سعيد بن طحنون آل نهيان، وطلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية ورئيس مجلس إدارة "بروفيس"، وجاسم صالح بوصيبع، نائب رئيس مجلس إدارة "بروفيس"، إضافة إلى سكان المجمعات السكنية التي تديرها الشركة.

كما شارك فريق "كلنا شرطة" من شرطة أبوظبي، وبلدية أبوظبي، ومركز إدارة النفايات - أبوظبي "تدوير"، وجمعية واجب التطوعية، وفريق الإمارات السبع للغوص التطوعي، و"ون إليفن".

وقال الشيخ محمد بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، إن البيئة هي تراث مشترك للإنسانية، وتستحق كل الاهتمام المجتمعي، فيجب المحافظة عليها، لافتا إلى أن مشاركته على الصعيد الشخصي في هذا الحدث يأتي بدافع الرغبة الأكيدة في خدمة البيئة والمجتمع الإماراتي، وزيادة التفاعل للمتطوعين، وتعزيز روابط المحبة في العمل الجماعي لتطويع البيئة والمحافظة على مواردها.

وأضاف إن اشتراك المؤسسات الحكومية والمجتمعية والخيرية معا، يجعلنا نؤكد أن المحافظة على البيئة أمر مهم يتواكب مع توجهات القيادة الرشيدة واهتمامها بالتنمية والتوازن البيئي، والحفاظ عليها سليمة معافاة، ضمن القيم السامية التي تؤطرها روح المواطنة، وإعداد جيل من المتعلمين والواعين بمشاكل البيئة، والقادرين على المشاركة في حلها، والارتقاء في مستوى الحفاظ على الكون.

وقال الغواص خميس التميمي " يسعدنا التعاون مع "بروفيس" في إطار هذه الحملة المتميزة، ونأمل لها أن تساهم في إلهام المزيد من الشركات والسكان للبدء باتخاذ خطوات حقيقية لحماية البيئة. ففي غضون ساعات قليلة، نجحنا بجمع 600 كيلوغرام من المخلفات من أعماق البحر، الناجمة عن الأساليب غير السليمة في التخلص من القمامة والتي من شأنها تعريض الحياة المائية للخطر عبر المخلفات البلاستيكية أو الملوثات الأخرى التي قد تلتهمها الكائنات البحرية أو قد تعلق بها وتعيق قدرتها على السباحة بحرية".

وحصل المشاركون في الحملة البيئية على لقاح التطعيم من وباء "كورونا"، إضافة إلى أنه تـم إجراءات الفحوصات المخبرية "PCR" قبل يوم من الحدث للتأكد من سلامة الجميع، وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية الصحية المعتمدة.

أفكارك وتعليقاتك