وفد أمني إسرائيلي يبحث في القاهرة الأوضاع في غزة

(@FahadShabbir)

وفد أمني إسرائيلي يبحث في القاهرة الأوضاع في غزة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 نوفمبر 2021ء) بحث وفد أمني إسرائيلي رفيع المستوى، اليوم الأحد، في القاهرة مع رئيس المخابرات المصرية عباس كامل التطورات الأمنية في قطاع غزة، وملف الأسرى الفلسطينيين والمفقودين الإسرائيليين لدى حركة "حماس" في غزة.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، عن مصادر رسمية قولها إن "رئيس جهاز المخابرات الداخلي (الشاباك) رونين بار، ناقش مع رئيس المخابرات المصرية عباس كامل، اليوم في القاهرة عدة ملفات منها المخاوف في إسرائيل بشأن استخدام حماس المتزايد للطائرات المسيّرة، كما تم مناقشة قضية الأسرى والمفقودين"​​​.

وبحسب القناة "لم يتم إحراز تقدم ملموس بسبب الفجوات الكبيرة بين الجانبين اسرائيل وحركة حماس في غزة".

وكانت مصادر اسرائيلية قالت في وقت سابق من اليوم، إن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي إيال حولتا شارك في المحادثات مع رئيس المخابرات المصرية.

(تستمر)

كما انضم إلى الوفد الأمني الإسرائيلي ​​الذي وصل إلى القاهرة، مسؤولون للتعامل مع قضية الأسرى والمفقودين.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية إن "طائرة إسرائيلية خاصة وصلت ظهر اليوم إلى القاهرة على متنها على شخصية إسرائيلية كبيرة، ورمز الرحلة في الاتصال اللاسلكي -AYT001 المستعمل عادة لدى سفر شخصيات كبيرة".

وأضافت القناة أن "هذه الطائرة كانت تقل في الماضي البعثة الإسرائيلية إلى الخرطوم".

وتبذل إسرائيل جهود كبيرة بوساطة دولية لاستعادة جثتي الجنديين المحتجزتين آورون شاؤول وهدار جولدين.

وأكدت السلطات الإسرائيلية أن حركة حماس تحتجز جثتي الجنديين الإسرائيليين لديها منذ انتهاء الحرب على غزة عام 2014، إلى جانب إبراهام مانغيستو وهشام السيد الذين تسللا إلى قطاع غزة بمحض إرادتهما.

أفكارك وتعليقاتك