أسعار الرحلات إلى مصر تنخفض بنسبة 50 بالمئة بفضل الطيران العارض -"آتور"

أسعار الرحلات إلى مصر تنخفض بنسبة 50 بالمئة بفضل الطيران العارض -"آتور"

شيريغش (منطقة كيميروفو) / روسيا، 15 نوفمبر - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك). أعلنت المديرة التنفيذية لاتحاد منظمي الرحلات السياحية في روسيا "آتور" ، مايا لوميدزه، اليوم الإثنين، أن أسعار الرحلات السياحية إلى مصر انخفضت بسبب إطلاق رحلات الطيران العارض "الشارتر" بنسبة 50 بالمئة.

وقالت لوميدزه لوكالة "سبوتنيك": "بفضل ظهور الطيران العارض اعتبارًا من 9 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، انخفضت أسعار الرحلات في اتجاه المواعيد المنخفضة والقريبة بنسبة 30- 40 بالمئة​​​. وفقًا لمنظمي الرحلات، في بعض التواريخ، أصبحت الرحلات إلى مصر الآن أرخص بنسبة 50بالمئة مما كانت عليه في أيلول/ سبتمبر من هذا العام .

وأضافت لوميدزه، أن مصر الآن تحتل المرتبة الأولى بين الوجهات الأجنبية من حيث المبيعات في المواعيد القادمة وشهر كانون الأول/ديسمبر.

(تستمر)

تليها تركيا وجمهورية الدومينيكان وكوبا والإمارات العربية المتحدة.

وأردفت مديرة "آتور" : "الطلب على مصر مرتفع باستمرار. لكن هناك عوامل تمنع هذه الوجهة من الابتعاد عن المنافسين بشكل أكبر وأن تصبح بلامنازع في الموسم".

وبحسب قولها ، فإن المشكلة الرئيسية لهذا الموسم الشتوي في السوق المصري هي نقص الغرف. لا توجد للجميع أماكن كافية في الفنادق المطلوبة.

وأشارت لوميدزه: "كان رد فعل ريادة الأعمال السياحية والسياح إيجابيا للغاية على عودة المنتجعات المصرية إلى السوق. وليس من المستغرب، أن يسارع منظمو الرحلات السياحية إلى الحصول على موطئ قدم في هذه الوجهة، وتقديم برامج طيران كبيرة. ولكن تم المبالغة في تقدير إمكانات الوجهة إلى حد ما - أن سعة القاعدة الفندقية تبين أنها أقل من حجم النقل المعلن ".

هذا وكانت قد استأنفت روسيا في 9 تشرين الثاني/نوفمبر ، رحلات الطيران العارض مع المنتجعات المصرية في الغردقة وشرم الشيخ.

أفكارك وتعليقاتك